«

»

مارس 23 2016

Print this مقالة

أسماء الطلاب الذين سيمثلون مصر في Intel ISEF بالولايات المتحدة

1

Intel ISEF 2016 للعلوم و الهندسة

 

أعلنت شركة إنتل مصر ومكتبة الإسكندرية عن أسماء المرشحين النهائيين المقرر سفرهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى نهائيات معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة المزمع عقده في مايو 2016 في مدينة فينيكس، بولاية أريزونا.

وتم ترشيح الفائزين بعد اشتراكهم في اثنين من إجمالي ثلاثة معارض للعلوم والهندسة عقدتها إنتل بالاشتراك مع مكتبة الإسكندرية في القاهرة وصعيد مصر.

أعرب المهندس سامح الملاح المدير التنفيذي لشركة إنتل مصر ومنطقة المشرق عن تطلع إنتل إلى رؤية المشاريع النهائية التي ستستمر في المنافسة من خلال المشاركة في معرض فينيكس. وأكد على أنه لا بد أن يعرض الشباب المصري مواهبهم وأفكارهم للعالم”.

وأكدت د. آن باترسون، نائب مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية أن هذه المعارض تبرهن على قدرة شباب مصر على تحويل ما يدور في عقولهم إلى حقيقة ملموسة تخدم العلم والمجتمع.

وأضافت: «الشعب الأمريكي ملتزم تماما تجاه الشباب المصري لمساعدته على استغلال كامل إمكاناته في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات».

شملت المشروعات الفائزة:-

3

الطلبة الممثلين لمصر فى Intel ISEF بالولايات المتحدة الأمريكية

 

* فئات الهندسة البيئية، وفازت بها كل من «هيا أحمد سلامة» و «مادونا عاطف كامل» عن مشروع «تحلية المياه من خلال نظام التبخر».

* وفاز فى فئة الطب الحيوي والعلوم الصحية كل من «محمد محمود عبد الله» و «محمد صلاح الدين علي» عن مشروع «الحل هو الدم».

* وفى نفس الفئة فاز كل من «أحمد عادل محمد الدمرداش»، و «حسن سامح حسن محمود»، عن مشروع «جهاز استشعار كيميائى قابل للزرع لرصد وضبط علاج السرطان».

* وفى فئة الطاقة الكيميائية، فاز «كيرلس إيهاب إبراهيم زكى حنا» عن مشروع «الخلايا الشمسية المعدلة بمادة البروفسكيت».

* وفى فئة الهندسة البيئية، فازت «مروه مجدى محمد الطويل» و «ندى أسامه عبد المجيد عسكر»، عن مشروع «نظام كهربى متكامل».

* وفى فئة الروبوتات والآلات الذكية، فاز كل من «أحمد فوزي حسن شحات»، و «تقى محمد كامل محمد»، عن مشروع روبوت يمتص الغازات ويعالجها.
يعتبر معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة مبادرة للطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و 18 عاما ومتخصص في مجالات العلوم والهندسة.

 

Permanent link to this article: http://qalubiaedu.org/%d8%a3%d8%b3%d9%85%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d9%84%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b0%d9%8a%d9%86-%d8%b3%d9%8a%d9%85%d8%ab%d9%84%d9%88%d9%86-%d9%85%d8%b5%d8%b1-%d9%81%d9%8a-intel-isef-%d8%a8%d8%a7/