بشرى سارة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق.. أماكن شاغرة بالطب البيطرى والعلوم والحاسبات والمعاهد الهندسية وكليات التربية.

شرفت أعمال المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات على النهاية، حيث سجل أكثر من 90 ألف طالب رغباتهم على الموقع الإلكترونى للتنسيق، ويتبقى 19 ألف طالب فقط من عدد الطلاب المقرر لمرحلة التنسيق الأولى، حيث يتبقى أمامهم يومين كاملين لإنجاز المهمة، التى تنتهى أعمالها رسميًا فى السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل.

من جانبه، أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الأولى بلغ حتى الآن 90 ألف طالب على الموقع الإلكترونى للتنسيق.

وأضاف عطا أن عمليات تسجيل الرغبات منتظمة وأن وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار يتابع بشكل دورى أعمال التنسيق من خلال مكتب التنسيق ومعامل الحاسب الآلى بالجامعات.

وكشف المجمع التكرارى لنتائج الناجحين فى الثانوية العامة، عن بشرى سارة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق، حيث كشفت المؤشرات الأخيرة للمرحلة الأولى عن تبقى أماكن شاغرة لطلاب شعبة علمى الرياضة بكليات الحاسبات والمعلومات، وكذلك بالمعاهد الهندسية العليا، وقد يتبقى بعض الأماكن بكليات الهندسة لطلاب هذه المرحلة.

وكشفت المؤشرات أيضا، إلى أنه يتبقى لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والعلوم لطلاب شعبة “علمى علوم”، مشيرة إلى أن إقبال الطلاب بالمرحلة الأولى كان كبيرًا على كليات اللغات بالجامعات المختلفة، وأن هناك توقع كبير لوجود بعض الأماكن الشاغرة بكليتى الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام لطلاب شعبة “علمى رياضة” كما تتبقى أماكن شاغرة بعدد كبير لطلاب الشعبة الأدبية فى كليات التربية.

وعلى الجانب الآخر، قررت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) هذا العام 2017، والراغبين فى الالتحاق بالكليات التى يشترط القبول بها اجتياز القدرات المؤهلة لهذه الكليات، على أن يتم إجراء هذه الاختبارات فى أماكن ومواعيد محددة.

وتبدأ هذه الاختبارات يوم الثلاثاء المقبل بكلية التربية النوعية (موسيقية) وشعبة التربية الموسيقية بكليات التربية، وتستكمل أعمالها يوم الأربعاء بكلية التربية النوعية بالدقى 26 يوليو، وبكلية التربية النوعية (فنية) وشعبة التربية الفنية بكليات التربية الخميس 27 يوليو، والتربية الفنية السبت 29 يوليو، والتربية الموسيقية الأحد 30 يوليو، والفنون التطبيقية الإثنين 31 يوليو، ورسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بالزمالك جامعة حلوان الثلاثاء 1 أغسطس، ورسم الفنون الأربعاء 2 أغسطس، والتربية الرياضية (بنين) بكلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان والتربية الرياضية(بنات) كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة جامعة حلوان يوم الأربعاء 2 أغسطس.

وقالت الوزارة إنه على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التى يرغب فى أداء الاختبارات بها الساعة التاسعة صباحا ومعه صورة من استمارة النجاح، ومستند تحقيق شخصية، وعدد 4 صور شخصية.

ومن جانبهم، أعلن مشرفو التنسيق بمعامل الحاسب الآلى التابعة لجامعة القاهرة بمعهد الإحصاء وكلية الهندسة، أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم بمعامل الحاسب الآلى بلغ 1200 طالب وطالبة.

وفتح مشرفو التنسيق معملين فقط من معامل الحاسب الآلى التابعة بكلية الهندسة والعاملة فى خدمة التنسيق التى يبلغ عددها 6 معامل، وذلك لكثرة إقبال الطلاب فى اليوم الثالث من أيام المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات.

وفى جامعة عين شمس، استأنفت معامل الحاسب الآلى بالجامعة لليوم الثالث على التوالى، استقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق لتسجيل الرغبات فى ثالث أيام المرحلة الأولى للتنسيق.

واستقبلت جامعة عين شمس الطلاب بـ14 معمل للحاسب الآلى موزعة على 5 كليات، وهى كليات الحاسبات والمعلومات والبنات والهندسة والآداب والزراعة”، بالإضافة لمعمل للحاسب الآلى بالمدينة الجامعية، لإجراء أعمال التنسيق الإليكترونى وتسجيل الرغبات من خلال أكثر من 350 جهازاً للحاسب الآلى ويقوم بالعمل عليها 120 متخصصا.

وشهدت معامل الحاسب الآلى بكلية الآداب بجامعة عين شمس، إقبال ملحوظ من طلاب المرحلة الأولى للتنسيق لتسجيل رغباتهم بالمعامل فى ثالث أيام المرحلة الأولى للتنسيق.

وفتحت كلية الآداب 3 معامل للحاسب الآلى لاستقبال طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، ويضم كل معمل ما يقرب من 30 جهاز للحاسب الآلى، وبلغ عدد من سجلوا رغباتهم بالمعامل فى اليوم الثالث أكثر من 60 طالب وطالبة فى أول ساعتين من فتح المعامل.

وفى كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم خلال أول 3 ساعات من فتح المعامل 150 طالبا وطالبة، فيما أكد عادل عبد الفتاح المشرف على التنسيق بمعامل الكلية، انتظام أعمال تسجيل الرغبات وعدم رصد أى شكاوى للطلاب من موقع التنسيق.

وكانت المرحلة الأولى لتنسيق الرغبات انطلقت، الإثنين الماضى، ولمدة خمس أيام، بإجمالى عدد طلاب ١٠٩ ألف طالب وطالبة وبحد ادنى، للشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أى بنسبة 95.12%، والشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أى بنسبة 91.22%، بينما جاءت الشعبة الأدبية 326 درجة فأكثر أى بنسبة 79.51%..

Permanent link to this article: http://qalubiaedu.org/%d8%a8%d8%b4%d8%b1%d9%89-%d8%b3%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d9%84%d8%b7%d9%84%d8%a7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d8%ad%d9%84%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%aa/