تعرف على شهادة MKCL والمعادلة لـ ICDL في أكاديمية المعلم والجامعات المصرية

MKCLlogo5 

محتوي البرنامج التدريبي الالكترونى

عبارة عن 9 مستويات تدريبيه باللغتين العربية والانجليزيه تعتمد على اسلوب التدريب الإلكترونى التفاعلى واسلوب التعلم المدمج (Blended Learning Model) بواقع التدريب النظري لمدة 20 ساعة والتدريب الذاتي لمدة 60 ساعة من خلال نظام ERA للتدريب الإلكتروني ، واسلوب إكساب المهارات(Project Based Learning) من خلال تكليف المتدرب بتنفيذ مشروعات تدريبية وهى :

§         نظام التشغيل ويندوز 7

§         برنامج Internet Explorer لتصفح الإنترنت

§         مايكروسوفت وورد 2010 (Word 2010)

§         مايكروسوفت إكسيل 2010 (Excel 2010)

§         مايكروسوفت باور بوينت 2010 (PowerPoint 2010)

§         مايكروسوفت أوت لوك 2010 (Outlook 2010)

§         مايكروسوفت أكسس 2010 (Access 2010)

§         جميع ما يختص بالحاسبات (All About Computers)

§         تسخير تكنولوجيا المعلومات (Making IT work for you)

 

معيار النجاح والتقييم

يشترط حصول الممتحن علي 80% من درجات الاختبار كحد أدنى للحصول على شهادة MICIT . فور إجتياز الممتحن الإختبار النهائى وحصولة على درجات إجمالية بنسبة لاتقل عن 80 درجة يتم إصدار شهادة MICIT له معتمدة من شركة إم كيه سى ال العربية مصر وخاتم الشركة، ، ويتم إستلام الشهادة من مقر مركز الإختبار خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ الإختبار.

 

مميزات البرنامج التدريبي

§         نظام التدريب الإلكتروني متاح باللغتين العربية والإنجليزية ويقدم بأقل سعر للساعة التدريبية بين جميع الدورات التدريبية المناظرة.

§         تدريب MICIT يقدم من خلال نظام ERA للتدريب الإلكتروني وهو نظام يستخدم لأول مرة بمراكز التدريب بمصر حيث يتم التدريب من خلال تقنيات التدريب الإلكتروني للمتدرب ويتولى نظام إلكتروني الشرح للمتدرب ومتابعة تقدمه في فهم وإستيعاب التدريب بما يضمن جودة فائقة للتدريب ويعطي أكبر فرصة للتدريب العملي على الكمبيوتر بمعرفة المتدرب، كما يساعد أيضاً على الفهم لجميع المتدربين بنفس المستوى.

§         الإهتمام بصورة اساسية بالتدريب من خلال الربط بين التدريب والتقييم وإكساب المهارات لتنفيذ مهام فنية بينما تعتمد الدورات الأخرى على التدريب من أجل إجتياز الإختبار مما تسبب في فقد المجتمع ثقته في تلك النوعية من التدريب.

§         التدريب على أحدث برمجيات وتطبيقات ميكروسوفت وهي Windows 7 – Office 2010

§         أسلوب تعلم مدمج (Blended Learning Model)يعتمد على التدريب النظري لمدة 20 ساعة والتدريب الذاتي لمدة 60 ساعة من خلال نظام ERA للتدريب الإلكتروني بما يضمن الحصول على نتائج تدريبية مرتفعة للمتدربين بدون الإعتماد على كفاءة المدرب.

§         إكساب المهارات (Project Based Learning)ويتم من خلال تكليف المتدرب بتنفيذ مشروعات تدريبية صغيرة تهدف إلى إنشاء أنواع مختلفة من المستندات تصل إلى أكثر 25 مستند خلال البرنامج التدريبي، حيث يتولى البرنامج الإلكتروني شرح مفصل لخطوات إنشاء تلك المستندات ثم يقوم بتكليف المتدرب بإعادة إنشاء مستند جديد خاص به، قائمة بالمستندات التي يتم التدريب عليها:

1.     برنامج معالجة النصوص: غلاف كتاب – ترويسة – بطاقة هوية الكلية – نشرة إعلانية لمعرض العلوم رسالة دعوة – تقرير مشروع طالب – مغلف – سيرة ذاتية – إشعار – بطاقة عمل .

2.     برنامج جداول البيانات: مصاريف مناسبة – قائمة مهام – جدول الأعمال – سجل الإمتحانات – المخطط-قائمة قاعدة البيانات – الميزانية الشهرية – قائمة الجرد

3.     برنامج رسومات العروض التقديمية: تصميم ملصق – البوم الصور – العرض التقديمى لمشروع – ملف تعريف الشركة – الملف الشخصى – شهادة جائزة – عرض تقديمى للأعمال.

§         يتم تجميع  كافة المستندات التي يقوم المتدرب بإنشاءها أثناء التدريب معاً لتكون حافظة الكترونية (E-Portfolio) للمتدرب تسلم له مع الشهادة التدريبية.

§         يتم تقييم المتدرب من خلال أسلوب التقييم المستمر (Progressive Assessment)أثناء كافة جلسات التدريب، ويسمح للمتدرب بالإجابة على أسئلة التقييم والتعرف على أخطائه وكذلك تحسين درجاته بما يضمن تأهله للحصول على الشهادة التدريبية. ولا يعتمد التقييم على إختبارات نهائية فقط.

§         تحصيل المعرفة Knowledge يتم بصورة غير مباشرة أثناء إكساب المتدرب للمهارات Skills بما يساعد على التوظيف الجيد للمعرفة ويرفع الطاقات الإبداعية في تشغيل التطبيقات والاستفادة منها.

§         يشتمل المحتوى الإلكتروني التفاعلي لبرنامج MICIT على ما يلي:

o        محتوى الكتروني للأجزاء النظرية والعملية

o        شرح للأنشطة العملية

o        دراسات حالة Case Studies تساعد على إنتاج مخرجات من التطبيقات المكتبية

o        جلسات تفاعلية Interactive session لتقييم تحصيل المتعلم.

o        أسئلة أتخاذ التحدي Take a Challenge للإختبارات.

o        أسئلة أتخاذ تحدي أكبر Take a Bigger Challenge للإختبارات.

 

 

Permanent link to this article: http://qalubiaedu.org/%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%b4%d9%87%d8%a7%d8%af%d8%a9-mkcl-%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d8%a7%d8%af%d9%84%d8%a9-%d9%84%d9%80-icdl-%d9%81%d9%8a-%d8%a3%d9%83%d8%a7%d8%af%d9%8a/