تعرف علي موعد اختبارات القدرات للثانوية العامة 2019 عبر موقع التنسيق الالكتروني

تعد اختبارات قدرات الثانوية العامة شرط رئيسي للقبول بالكليات حيث يتم الانتهاء من إجراء اختبارات القدرات لجميع الكليات قبل بدء عمل مكتب تنسيق القبول بالجامعات حيث يتم تسجيل نتيجة كل طالب بالاختبارات بمكتب التنسيق حتى يتم توزيعه على الكليات إذا كان ناجحا في الاختبارات إضافة لمجموعه في الثانوية العامة الذي يؤهله للالتحاق بها ولن يتم قبول الطالب الذي لم يجري اختبارات القدرات أو لم يجتز هذه الاختبارات حتى ولو كان الأول على الثانوية العامة.

يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات بداية من يوم السبت الموافق 6 يوليو وحتى الموافق 20 يوليو بإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة هذا العام للكليات والجامعات التي يشترط فيها النجاح اجتياز اختبارات القدرات إضافة لمجموع الطالب الكلي في الثانوية العامة لكل الراغبين في الالتحاق بهذه الكليات لطلاب القسم العلمي والأدبي.

 

سيكون التقديم لاختبارات القدرات بالكليات والجامعات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وفقا للخطوات التالية:

  1.  الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنا
  2. يتم الدخول لصفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات الراغب فيها الطالب وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس ليتم الرد عليه.
  3. تظهر بيانات الطالب (رقم الجلوس واسم الطالب والرقم القومي والمحافظة والإدارة التعليمية التابع لها والمدرسة والشعبة التي يدرسها الطالب) ولابد من التأكد من صحة بيانات الطالب
  4. ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات بالإضافة لأماكن أداء الاختبارات والمواعيد المحددة للطالب
  5. يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد على أن يتم تحديد موعد أداء الاختبارات وتتضمن اختبارات قدرات كليات التربية الرياضية 3 أيام متواصلة
  6. يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والأماكن والمواعيد لأداء الاختبارات
  7. يتوجه بعد ذلك الطالب للكلية التي يرغب في التقدم لها على أن يقوم بسداد المبلغ المطلوب للكلية كرسوم اختبار ويمكن للطالب أن يتقدم لعمل أكثر من اختبار بأكثر من كلية بعد أن يتم حجز موعد لأي من الاختبارات على موقق التنسيق الإلكتروني.
  8. للتعرف  دليل اختبارات القدرات (أماكن أداء اختبارات القدرات)  من هنا 

 

يتم التسجيل في الكليات التي تتطلب اختبارات للقدرات 2019 وهي:

  • كليات التربية الرياضية
  • شعبتي التربية (الفنية والموسيقية) بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة بميت غمر ومنية النصر.
  • كليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة)
  • كليات التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان
  • كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – دمياط – بني سويف)
  • كلية التربية الفنية جامعة المنيا
  • شعبتي التربية الفنية بكليات (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)
  • كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية ) جامعة قناة السويس
  • كليات الإعلام

تبلغ الرسوم الإدارية المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم لأداء اختبارات القدرات في أي من الكليات العاملة بهذا النظام 400 جنيه وهي رسوم الامتحان لكل اختبار من اختبارات القدرات.

Permanent link to this article: http://qalubiaedu.org/%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d8%b9%d9%84%d9%8a-%d9%85%d9%88%d8%b9%d8%af-%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d8%a8%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%af%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%88/