«

»

مارس 23 2016

Print this مقالة

مد فترة التسجيل باستمارات الثانوية العامة حتي آخر مارس

مد فترة التسجيل باستمارات الثانوية العامة حتي آخر مارس و30% التغيير بالكنترولات
الهيئة الفنية تبدأ عملها ووضع أسئلة الدبلومات الأسبوع القادم

الهلالى الشربينى - وزير التربية و التعليم

الهلالى الشربينى – وزير التربية و التعليم

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس مد التسجيل الالكتروني والورقي للراغبين من الطلاب للتقدم لامتحانات الثانوية العامة التي تنطلق 5 يونيو القادم حتي آخر مارس الجاري.
قال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ان القرار جاء من أجل اتاحة مزيد من الوقت أمام الطلاب المتخلفين لتسجيل رغباتهم في المواد التي سوف يؤدون بها امتحاناتهم.
قال سعد ان الهيئة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية سوف تبدأ في وضع اسئلة الامتحانات هذا الأسبوع مع الالتزام بالمواصفات الفنية للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي مشيرا إلي انتهاء المقابلات مع رؤساء اللجان المشاركين في أعمال الامتحانات حيث تم التشديد عليهم بضرورة الالتزام بالضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات مشيرا إلي انه تم استبعاد كل من له أقارب من الدرجة الأولي من المشاركة.. اضافة إلي اعطائهم دورات تدريبية لمكافحة أعمال الغش والتصدي للمشاغبين.. مؤكدا ان الوزارة حرصت علي ضخ دماء جديدة وقيادة من الصف الثاني في أعمال الكنترولات والتصحيح حيث تراوحت نسبة التغيير بين 25% إلي 30%.
في نفس السياق أرسلت مديريات التربية والتعليم خطابات إلي الادارات التعليمية لتلقي مقترحات طلاب الثانوية العامة حول جدول امتحانات الثانوية المقترح الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم الخميس الماضي بالتوازي مع الاستقصاء الذي تنفذه الاتحادات مدارس الجمهورية في المحافظات تمهيدا لاعلان الجداول النهائية لامتحانات الثانوية بنهاية الأسبوع الجاري.
بينما أعلن سمير ابراهيم رئيس اتحاد طلاب مدارس مصر ان الاتحاد يعكف حاليا علي وضع ملاحظات طلاب الثانوية العامة من مختلف انحاء الجمهورية بالنسبة للجداول تمهيدا لتقديمها للوزارة خلال يومين.
من جانبه أكد الدكتور أحمد جيوشي نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني انه سيتم البدء في وضع الأسئلة من قبل أعضاء لجنة وضع الأسئلة التي تبلغ 1405 امتحانات تقريبا لمختلف التخصصات الصناعية والتجارية والزراعية والفندقية موضحا ان الامتحانات تبدأ في 21 من مايو المقبل وحتي بداية يونيو القادم.
من ناحية أخري شهدت وزارة التربية والتعليم أمس هدوءا في مختلف قطاعات الوزارة مع ارتفاع اسهم استمرار الدكتور الهلالي الشربيني كوزير للتربية والتعليم في التشكيل الوزاري الجديد برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء بسبب ملفات تطوير المناهج المفتوحة وامتحانات الثانوية العامة التي تنطلق في 5 يونيو القادم وذلك بعد تراجع اسهم الدكتور حسام البدراوي الأمين السابق للحزب الوطني والدكتور ماجد الديب الرئيس الأسبق لجامعة عين شمس.
واصل الوزير لقاءاته المكثفة حيث التقي بوفد من دولة باكستان برئاسة سفيرها بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين مصر وباكستان بمجال التعليم اضافة الي مناقضة أوضاع الجالية الطلابية في مصر البالغ عددها 29 طالبا يدرسون في المدرسة الباكستانية في مصر.. كما وجه الهلالي مدير التعليم الخاص باعطاء الجانب الباكستاني القواعد والشروط لانشاء مدارس دولية ردا علي طلب السفير الباكستاني بانشاء مدرسة دولية للجالية الباكستانية في 6 أكتوبر.

المصدر : جريدة الجمهورية

Permanent link to this article: http://qalubiaedu.org/%d9%85%d8%af-%d9%81%d8%aa%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b3%d8%ac%d9%8a%d9%84-%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d9%85%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%a7%d9%86%d9%88%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84/