وزير التعليم يلتقي مديري المديريات التعليمية: خفض سن القبول بالمدارس التجريبية

عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع مديرى المديريات التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس بديوان عام الوزارة بحضور كل من الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، واللواء حسام أبوالمجد رئيس قطاع المكتب الفنى للوزير واللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة.

وتناول الاجتماع مناقشة الاستعداد للعام الدراسى المقبل وأعمال الصيانة وربط المدارس ببنك المعرفة المصرى والخطة الاستثمارية للوزارة.

من جانبه قال اللواء حسام أبوالمجد، رئيس قطاع شؤون مكتب الوزير، إن الاجتماع تناول الاستخدام الأمثل للموارد المالية والخطة الاستثمارية لكل مديرية تعليمية، بالإضافة إلى مناقشة الاستعداد للعام الدراسى المقبل.

وأضاف أبوالمجد، في تصريحات صحفية، أن شوقى شدد خلال اللقاء على خفض سن القبول بالمدارس التجريبية إلى 5 سنوات بدلا من 5 سنوات و9 شهور، وكذلك التأكيد على دخول 15 ألف فصل جديد للخدمة التعليمية العام الدراسى المقبل.

وكلف شوقى بتصنيف المدارس الثانوية «عام وفنى» إلى فئات «أ، ب، ج»، بحيث تضم المجموعة الأولى المدارس المنضبطة ويتم دعمها والحفاظ على تقدمها، وتضم المجموعتين ب وج ، المدارس الأولى بالرعاية ليتم الارتقاء بالمستوى العلمى بهم.

وكلف شوقى خلال الاجتماع بتخصيص معلم للصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية «الصف الأول والثانى والثالث الابتدائى» لتلاشى مشكلات القرائية والحسابية عند التلاميذ.

وأكد أبوالمجد أن شوقى طالب المديريات بإرسال الإحصائيات المطلوبة بالنسبة لعدد الطلاب لمراعاة الأعداد المطلوبة خلال طباعة الكتب الدراسية مع التأكد من وصول الكميات المطلوبة قبل بدء العام الدراسى.

وأشار إلى أن الوزير شدد على المديريات بضرورة صرف المبالغ المالية والخطة الاستمارية بشكل دقيق قائلا «ليس من المنطقى أن نطالب بزيادة ميزانية التعليم ونقوم بإعادة أموال الخطة الاستثمارية مرة أخرى، ويجب أن تكون المصروفات وفق الاحتياجات المطلوبة»، مضيفا: سيتم عقد ورش عمل لمديرى المديريات التعليمية على 3 مراحل لبحث وضع الخطة الاستمارية.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن مسابقة لاختيار مديري ومعلمي المدارس المصرية اليابانية قريبا والتى تبدأ العمل العام الدراسى .

وأكد أنه تم توجيه المديرين بالانتهاء من أعمال الصيانة مبكرا، بالإضافة إلى مراعاة توزيع المعلمين طبقا للاحتياجات بعد إعادة المعلمين المغتربين إلى محافظاتهم.

Permanent link to this article: http://qalubiaedu.org/%d9%88%d8%b2%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d9%8a%d9%84%d8%aa%d9%82%d9%8a-%d9%85%d8%af%d9%8a%d8%b1%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%af%d9%8a%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84/