من إنجازات مركز التطوير التكنولوجى 2013

أحدث البرامج  التي تم تنفيذها بمركز التطوير التكنولوجى في يناير و فبراير 2013

tdc 2013 -

1-   بالتعاون مع موجه عام اللغة الانجليزية بالمديرية  تم تدريب عدد  (27) معلم لغة انجليزية علي برنامج ” READING COMPANION ” في الفترة من 27/1/2013 ،28/1/2013 في مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية .

2-   في اطار  مشروع ميكنة المديرية بالقليوبية و طبقا  لتعليمات السيد  الفاضل وكيل الوزارة  فقد تم  إعادة إستخدام أجهزة الكمبيوتر التى لا تصلح للتدريس لإستخدامها فى مشروع ميكنة المديرية و فى إطار ذلك فقد تم فحص الأجهزة بواسطة  أخصائيين التطوير بمركز التطوير التكنولوجى  قبل توزيعها و بعد توزيعها على الأقسام المختلفة بالمديرية و أيضا بدأ    تدريب الموظفين علي برنامج ” الدورة التمهيدية في الكمبيوتر ” فى أجازة نصف العام الدراسى 2013 و ذلك في مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية بواسطة المدربين المتخصصين  بالمركز وجاري استكمال البرنامج بالتبادل  مع توجيه الكمبيوتر  .

3-   طبقا لما ورد من الوزارة فانه قد تم التعاون  والتنسيق بين التطوير التكنولوجي وادارة التعليم الزراعي بالتعليم الفني لتدريب المدرسين  بمختلف التخصصات  بمدارس  التعليم الزراعي وتم تنفيذ برنامج  انتل ” التعليم من اجل المستقبل “بمدارس التعليم الزراعي

  • ·       مدرسة بنها الثانوية الزراعية (ادارة بنها )
  • ·       مدرسة مشتهر الثانوية الزراعية ( ادارة طوخ )
  • ·       مدرسة كفر شكر الثانوية الزراعية (ادارة كفر شكر )
  • ·       مدرسة الخانكة الثانوية الزراعية ( ادارة الخانكة )
  • ·       مدرسة مسطرد الثانوية الزراعي ( ادارة شرق شبرا )

و ذلك فى إجازة نصف العام الدراسى بواسطة المدربين المتخصصين التابعين لمركز التطوير التكنولوجى و وصل عدد المدرسين المتدربين إلى 107 مدرس .

علما بان مركز التطوير التكنولوجي بالقليوبية من اوائل المحافظات التي نفذت هذا البرنامج   للتعليم الفني مثل التعليم العام منذ بدء تطبيقه .

4-   تم تنفيذ برنامج ICDL علي مستوي مراكز التدريب  بمراكز التطوير بالادارات   ويستكمل لنهاية فبراير 2013 .

5-   في اطار التعاون المشترك في مشروع تنمية وتطوير المدارس الثانوية الزراعية تم تدريب عدد (15 )  مدرس تعليم زراعي في مدرسة  بنها الثانوية الزراعية علي  برنامج ” التكنولوجيا وريادة الاعمال ” .

6-تم تنفيذ برنامج  “علم من اجل المستقبل ” في بعض الادارات و ذلك فى إجازة نصف العام الدراسى  .

7- يتم حاليا تدريب أخصائى الشبكات  على برنامج office 365   فى مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية بواسطة شركة ميكروسوفت  لتدريب المعلمين  فى الفترة المقبلة .

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.