التعليم تناقش الترتيبات النهائية لامتحانات الثانوية العامة مع رؤساء مراكز توزيع كراسات الامتحان

التعليم تناقش الترتيبات النهائية لامتحانات الثانوية العامة مع رؤساء مراكز توزيع كراسات الامتحان

في ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاهتمام بالترتيبات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، التقى الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة برؤساء مراكز توزيع كراسات الامتحان؛ للاطمئنان على الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، بحضور كل من: اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب الوزير، وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس الامتحانات للثانوية العامة.

أكد حجازى خلال الاجتماع على أهمية التخطيط الجيد لسير العمل والتدريب المسبق على مراحل استلام صناديق كراسات الأسئلة، وآليات تسليمها للجان التابعة لكل مركز من مراكز توزيعها؛ لتأمينها، وضمان سريتها، والتوزيع الأمثل لها؛ موجهًا بضرورة الحرص في تداول الصناديق، وبدء العمل في مراكز توزيع كراسات الامتحان مبكرًا في يوم الامتحان؛ لتوزيع الصناديق لكل إدارة بلجانها.

كما شدد حجازى على أهمية قيام كل عضو من أعضاء الأسئلة بالتأكد من البيانات الموضوعة على صندوق الأسئلة، وأنها تخص اللجنة المرشح لها من قبل رئيس المركز، بالإضافة إلى ضرورة وجود لجنة مشكلة من رئيس اللجنة، والمراقب الأول، ومراقبين الأدوار عند فتح الصندوق بمحضر يتضمن جميع المسئولين عن اللجنة، منبهًا بضرورة عدم وجود أي تليفونات محمولة مع الطلاب والمراقبين، مشيرًا إلى أن هناك آلية لمعرفة من سيقوم بتسريب أي جزء من الامتحان، ومن يثبت عليه أي مخالفة، أو تسهيل عملية غش سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وأشار حجازى إلى أهمية الاتصال الفورى بمركز الامتحانات عند وجود أي عائق؛ للمساهمة في إعطاء التعليمات اللازمة؛ لمعالجة السلبيات، والتغلب على المعوقات في أسرع وقت.

وفى سياق متصل، وجه أبو المجد بتوزيع خريطة على رؤساء مراكز توزيع كراسات الامتحان تتضمن المراكز ورؤساء اللجان بها؛ لضمان وصول الأسئلة للجان فى الأوقات المحددة.

ومن جهته قام عبد الحكم بشرح سيناريو العمل، وترتيب كراسات الأسئلة داخل الصناديق وأسلوب توزيعها داخل اللجان.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.