التعليم: فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية الأسبوع الأخير من يوليو

قال عمرو عبد المنعم، مسئول وحدة المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تفتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية لرياض الأطفال والأول الابتدائى أخر أسبوع من يوليو الجارى.

وأضاف مسئول وحدة المدارس اليابانية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة تبدأ فى تدريب المعلمين ومديرى المدارس على منظومة المدارس اليابانية أول أغسطس المقبل، كما يتم فتح باب التقدم للمديرين والمعلمين لتلك المدارس بداية الأسبوع المقبل.

من جانبه، قال ياسر الجزار مسئول التخطيط بالوحدة، إن المصروفات المحددة من قبل الوزارة من “2000 حتى 4000 جنيه مقابل تلقى الطالب أنشطة التوكاتسو وليست مصروفات دراسية.

وأوضح ياسر الجزار فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه بالنسبة للمصروفات الدراسية سوف يصدر بها قرار وزارى خلال الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن تطبيق التجربة اليابانية تقوم على أنشطة التوكاتسو اليابانية فى مدارس مصر، وتهدف إلى تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية، بالإضافة إلى تنمية روح التعاون، ومهارات التعامل مع الآخرين، من أجل إعداد شخصية إنسانية متزنة ومتكاملة.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.