الهلالي يشدد على استخدام السبورات الذكية وإحالة المسئولين عن عدم تركيبها للتحقيق

exam-eg.com_14594269523812-300x158

قام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية و التعليم و التعليم الفنى بزيارة مفاجئة لإحدى المدارس؛ و ذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية.

شدد الهلالى على ضرورة استخدام السبورات الذكية لخدمة العملية التعليمية ، حيث لاحظ عدم وجود السبورات خلال تفقده للفصول الدراسية ، ووجه الوزير مدير المدرسة بتركيب السبورات الذكية حال توافرها بالمدارس؛ حيث يتم إحالة المسئولين عن عدم تركيبها للتحقيق فى كافة المديريات التعليمية .

كما شدد الهلالى خلال الزيارة على عدم دمج الفصول الدراسية فى حالة وجود عجز فى تخصصات المعلمين ، ووجه الإدارة المدرسية بضرورة إخطار الإدارة التعليمية ؛ لتوفير الأعداد اللازمة من المعلمين.

و اطمأن الوزير على حضور المعلمين ، و توزيع النصاب القانونى للحصص عليهم، كما اطمأن على استلام الطلاب للكتب الدراسية ، مشددًا على عدم ربط تسليم الكتب بدفع الرسوم المدرسية.

و أشار الهلالى إلى ضرورة ممارسة الطلاب للأنشطة التربوية ؛ حيث إنها تمثل 30% من العملية التعليمية ، ووجه الوزير مدير عام الإدارة بإعادة تجهيز مسرح المدرسة خلال شهر و نصف على أكثر تقدير ، و إعداد جدول زمنى لتشغيله.

و لاحظ الوزير خلال تفقده المدرسة وجود عدد كبير من الكتب داخل حجرة معلمى اللغة العربية، و بالاستفسار عنها اتضح أنها مكتبة مهداه من أحد خريجى المدرسة القدامى .

و فى نهاية الزيارة شدد الهلالى على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسى 2016 / 2017 م

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.