تعلم معنا: تطبيق كام سكانر CamScanner يحول هاتفك إلى ماسح ضوئي متنقل

كثيرا ما نجد أنفسنا -في وضعيات مهنية أو أكاديمية- أمام وثائق على درجة عالية من الأهمية، لكن نظرا لخصوصيتها، أو حتى لضيق الوقت، أو عدم توفرنا على ماسح ضوئي scanner، لا نتمكن من الاحتفاظ بنسخ عالية الجودة منها، و نضطر حينها إلى تصوير الوثيقة بكاميرا الهاتف، مع ما يطرحه ذلك من تباين بين الصورة والوثيقة الأصلية، ويجعل اعتمادها و توظيفها في البحوث الأكاديمية عملية صعبة و تنقص من جودة البحث الأكاديمي ككل.

تطبيق كام سكانر CamScanner جاء لحل هذه المشكلة، و ذلك عن طريق تحويل الأجهزة النقالة، كيفما كانت أنظمة تشغيلها، إلى ماسحات ضوئية متنقلة، و تصوير وثائق بجودة عالية تقترب من جودة الماسحات الضوئية المكتبية، و من تم تحويلها إلى مستندات PDF، أو صور JPEG أو PNG… كما يقوم تطبيق CamScanner بقص و تحسين الصور للحصول في النهاية على صور بجودة عالية، يتيح للمستخدم تخزينها، و مشاركتها، و مزامنة المحتوى بين مختلف الأجهزة المحمولة و المكتبية.

يشار إلى أن CamScanner، مثبت حالياً في أكثر من 100 مليون جهاز في أكثر من 200 دولة حول العالم، و أن عدد المسجلين الجدد يتجاوز 50 ألف مستخدم يوميا، كما اختير CamScanner من أفضل 50 تطبيق في العام الماضي.

 




 

مميزات تطبيق كام سكانر CamScanner

تطبيق كام سكانر CamScanner ماسح ضوئي متنقل:

  • يسمح بمسح المستندات و الصور و الكتب.. و تحويلها إلى صيغ رقمية بطريقة سهلة و بسيطة، و باستخدام  كاميرا الأجهزة النقالة.
  • يوفر أدوات ذكية كالقص و التحسين الآلي للصور و النصوص، لتحسين جودة المسح، ومن تم الحصول على صور بدقة عالية و ألوان حقيقية.
  • إمكانية مزامنة التطبيق في أجهزة متعددة.
  • يسمح باستخلاص النص من الصور من خلال تقنية التعرف الآلي على الحروف OCR.
  • يوفر إمكانية تعديل وتسمية المستند من خلال زر Edit.
  • يحول المستندات بسهولة إلى ملفات PDF أو صور JPEG.. و حفظها ومشاركتها.

شرح استخدام تطبيق كام سكانر CamScanner

 تحميل تطبيق كام سكانر CamScanner

لتحميل تطبيق كام سكانر، ما عليك إلا النقر فوق نظام التشغيل الذي يستخدمه جهازك:

Android   –   iPhone   –   iPad   –   Windows Phone 8

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.