تعليم القليوبية تطلق حملة لمكافحة التدخين والمخدرات بالقليوبية

5fcf847fb00cb5e20f78b2944c90f041أكد اللواء السعيد عبد المعطى، السكرتير العام المحافظة القليوبية، أن قضية التدخين والمخدرات إحدى أهم القضايا الشائكة التى تستوجب تكاتف جميع عناصر ومؤسسات المجتمع وأجهزة الإعلام والثقافة والتعليم ومسئولى الشباب والتعليم والجامعات لمواجهتها الأمر الذى يستوجب التوعية بمخاطرها.

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها نائبا عن اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، فى الندوة بعنوان “حماية النشء من أضرار للتدخين والمخدرات”، اليوم الثلاثاء، حيث أوضح أن مخاطر المخدرات تستوجب مواجهة شاملة على كافة القطاعات المجتمعية والعلمية والثقافة والمجتمعية .
وأشار عبد المعطي إلى تنسيق كامل مع  صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى وجميع المديريات ومنها مديرية التربية والتعليم ووحدة مناهضة التدخين والإدمان بالتعليم لتنظيم سلسلة من الفاعليات لردع الأفكار الخبيثة مهددة المجتمع وشبابه، وتفعيل دور قصور الثقافة والشباب والرياضة والجامعات فى تلك الحملات.

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن المحافظة تبدأ سلسلة من الاجراءات القوية بتوجيهات من اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية تشمل مواجهة كل ما يهدد سلامة شباب وطلاب مواطنى المحافظة وإزالة كل المعوقات والمشكلات المجتمعية والتعليمية وتنظيم سلسلة من الندوات والمحاضرات بالمدارس للتوعية بالمخاطر التى تهدد مجتمعهم ووطنهم مصر .
وأشار الدكتور محمد مصطفي، خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعي، إلى أن معظم الجرائم ترتكب تحت تأثير المواد المخدرة، مؤكدًا أن تعاطى المخدرات ليس له علاقة بالسن أو الحالة الاجتماعية والثقافية لمواجهتها باعتبارها تفقد الإنسان وعيه وفكره وتسبب خطورة على الجهاز العصبى.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.