شوقي: المجموعة الأولى التي تخرجت من ”المعلمون أولا” ..أمل مصر ومستقبل التعليم


أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن المرحلة الأولى من مشروع المعلمون أولا، نجحت في أول ١٠٠ مدرسة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يرغب بشدة في تطوير التعليم، فكانت مطالبته بمجتمع يتعلم ويفكر ويبدع هي الأساس فهذا المشروع يتم بالتنسيق مع المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية،.

وأضاف شوقي أن فكرة مشروع “المعلمون أولا” مثمرة جدا، وأنه لولا دعم الرئيس السيسي وصندوق تحيا مصر لما خرجت الفكرة، مشيرا إلي أن المجموعة الأولى التي تخرجت من المشروع تمثل الأمل لمصر ومستقبل التعليم.
وأوضح الوزير أنه تم تقسيم تطبيق المرحلة الأولى من المشروع، والتي يستهدف تدريب ١٠ آلاف معلم من ١٠٠٠ مدرسة من المدارس الرسمية والرسمية للغات إلى عدة مراحل.

وقال طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من مشروع “المعلمون أولا” بالاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية بالعجوزة، إنه طبقا للاتفاق المسبق بين الوزارة والمجلس التخصصي، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة لكافة المعلمين من مختلف المحافظات للاشتراك بالمشروع، تم اختيار المدارس في المرحلة التجريبية الممتدة من المدارس الداعمة والمدارس الرسمية المتميزة بالإضافة إلى عينة من المدارس الرسمية.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.