طارق شوقي في جناح مصر في معرض Bett Show

تعد هذه هي #المشاركة_الأولى لمصر في معرض بيت شو Bett Show الذي يعد من أكبر ملتقيات التعليم والتكنولوجيا في العالم.

استعرض شوقي أجزاء الجناح والتي تحتوي على مكونات عملية #إصلاح_التعليم الشاملة التي تخوضها #مصر، والتي تبلورت أولى خطواتها الفعلية على مستوى الجمهورية في العام الدراسي الحالي 2018-2019.

اصطحب الدكتور #طارق_شوقي عددًا من الضيوف والمشاركين في معرض Bett Show في جولة داخل الجناح، حيث تفقدوا الجزء الخاص بنظام #التعليم_2.0 وهو الفلسفة الجديدة التي ترتكز عليها المناهج الجديدة لمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي، وما يصحبها من تقييم وأسلوب التعليم وتدريب المعلمين. كما شرح شوقي نظام إدارة التعلم الجديد الذي يشمل ربط محتوى بنك المعرفة المصري بمناهج الصف الأول الثانوي بالإضافة إلى محتوى إلكتروني للصفوف الدراسية الأخرى.

وقام شوقي بشرح التقييم الإلكتروني الذي سيبدأ العمل به في الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، والذي يعتمد على التقييم العادل للطالب والشفافية، ويتم تنفيذه عبر جهاز التابلت الذي سيبدأ توزيعه في الفصل الدراسي الثاني.

اطلع الحاضرون بمعرض Bett Show على تطور Egyptian Knowledge Bank- EKB منذ بدء الفكرة وحتى تحولها إلى حقيقة متاحة لكل مواطن مصري. كما تعرفوا عبر عروض تفاعلية في الجناح على محتويات البنك من فروع معرفية عديدة.

تحدث الدكتور #طارق_شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال معرض عن مدارس#التكنولوجيا_التطبيقية التي من شأنها أن تخرج طلابًا يتمتعون بمستويات تقنية وتعليمية عالمية. وتعتمد هذه المدارس على نظام الشراكة الثلاثية بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص وجهات الاعتماد الدولية المعروفة.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.