فتح باب إبداء الرأي في الإعتذار أو المشاركة في أعمال الثانوية العامة

no for than
ننشر لكم أولاً إعتذارات الثانوية العامة من موقع إعتذارات الثانوية العامة وننشر أيضا لكم طريقة التقديم في اعتذارات الثانوية العامة 2018, حيث أن اعتذار الثانوية العامة 2018 له شروط من وزارة التربية والتعليم وليس لجميع المعلمين وسنثرد لكم فى هذه المقاله شروط الاعتذار عن الثانوية العامة من بوابة الثانوية العامة الخدمات الالكترونية كما يمكنك الدخول علي بوابة الثانوية العامة استمارة الترشيح لأعمال الثانوية العامة أو الإعتذار منها .

الأشتراك في امتحانات الثانوية العامة 2018

بدأت وزارة التربية والتعليم تفعيل طلب المعلمين الأشتراك في امتحانات الثانوية العامة كرئيس لجنة أو مراقب أول أو رئيس مركز توزيع كراسات الامتحانات للعام الدراسي 2017-2018 وللاشتراك ما عليك إلا اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلي موقع بوابة الثانوية العامة – امتحانات من الرابط التالي https://thanwya.emis.gov.eg/than_teacher/login_teach.aspx
  2. قم بتسجيل بياناتك كاملة ( كود المعلم – الرقم القومي – كلمة السر )
  3. سجل الدخول إلي الموقع وبعدها قم باختيار الاشتراك في امتحانات الثانوية العامة – رئيس لجنة أو مراقب أول أو رئيس مركز توزيع كراسات الامتحانات.

تسجيل رغبة المعلم في عدم المشاركة فى أعمال امتحانات الثانوية 2018

وفرت وزارة التربية والتعليم رابط مباشر يستطيع المعلم من خلاله تسجيل رغبته في المشاركة في الثانوية العامة 2018، قبل التسجيل يجب أن يكون لدى المعلم كود المعلم، والرقم السري، والرقم القومي الخاص به، وسيقوم بتسجيلهم في الرابط التالي.

 

موقع اعتذارات الثانوية العامة

موقع الاعتذار عن اعمال امتحانات الثانوية العامة : إضغط هنا

ويجدر الإشارة تسجيل ” لا أرغب” لا تمنع تماما إمكانية المشاركة في الثانوية العامة، ولكن في حالة وجود إحتياج،  أو وجود عجز في المراقبين، سيتم إرسال جواب التكليف حتى في حالة إرسال لا أرغب.

 

شروط الاعتذار عن الثانوية العامة 2018

  • أن يكون المعلم أو المعلمة يعانون من حالة مرضية، على أن تكون تلك الحالة مثبتة بالتقارير المعتمدة من قبل اللجنة الطبية المختصة بالتأمين الصحي.
  • في حالة كون المعلم وزوجته منتدبان للمشاركة في إمتحانات الثانوية العامة فيحق لأحدهما تقديم إعتذار عن المشاركة، وفي حالة تقديم الإثنين لإعتذار فسوف تقبل الوزارة إعتذار أحدهما فقط، ولا يشترط أن يتم قبول إعتذار الزوجة.
  • بالنسبة للمعلمات في حال كون زوجها متوفياً، فيجب عليها تقديم صورة أو مستخرج رسمي من شهادة الوفاة من أجل قبول الإعتذار.
  • بالنسبة للمعلمات اللواتي يعمل أزواجهن في مناطق نائية، فيجب عليهن إحضار خطاب من جهة العمل يفيد بقيد أزواجهن على قوة العمل حتى تاريخه وتقديمه مع إعتذار الثانوية.
  • في حالة سفر الزوج إلى دولة خارج مصر فيجوز للمعلمة أن تعتذر عن إمتحانات الثانوية العامة شريطة تقديم صورة من جواز سفره إلى وزارة التربية والتعليم.
  • في حالة وجود طل رضيع لا يزيد عمره عن سنتين.

 

خطوات الاعتذار عن الثانوية العامة 2018

 الاعتذار عن الثانوية العامة ( الرابط الذي يقوم بالحفظ )

1- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا .

2- إدخال كود المعلم والرقم القومي والرقم السري ويمكن الحصول عليهم من قسم الإحصاء التابع للإدارة التعليمية الخاص بكل معلم على حدة .

3- في نهاية صفحة المعلم الخاصة به سيجد هناك رغبتان إحداها أرغب فى المشاركة والأخر لاأرغب فى المشاركة، ومن ثم يختار لا أرغب فى المشاركة فى إمتحانات الثانوية العامة على الإطلاق، ولكن تؤكد الوزارة أنها بإمكانها إختيار مابين المعلمين ممن قدموا إعتذارات حال وجود عجز لديها فى أعداد الملاحظين فى إمتحانات الثانوية العامة .

 

 

  • طريقة تقديم اعتذارات الثانوية العامة 2018 الكترونيا:

ادخل كود المعلم والرقم القومي وكلمة السر ، في نهاية صفحة المعلم الخاصة بك ستجد هناك رغبتان إحداها أرغب فى المشاركة والأخر لاأرغب فى المشاركة، أضغط علي المربع لا أرغب فى المشاركة ، ثم أضغط علي حفظ حتي يتم تسجيل اعتذارك ، في حال وجود عجز في أعداد العاملين بأمتحانات الثانوية العامة ستقوم الأدارة العامة للأمتحانات بسد العجز من السادة الذين تقدموا بأعتذار. 

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.