لطلاب الصف الأول الثانوي.. تعرف على توزيع درجات المواد الدراسية وعدد الحصص والمجموع الكلى فى كل مادة للعام الدراسي 2019 / 2020

بعد اعتماد د/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم للقرار المنظم للدراسة فى الثانوية المعدلة بالصفين الاول والثاني الثانوي أصدرت وزارة التربية والتعليم بيان تضمن رصد النهاية العظمى والصغرى للمواد الدراسية والمجموع الكلى للطالب.وفق قرار وزير التعليم 191 لسنة 2019 بشأن مناهج ونظام الدراسة بالصفين الأول والثاني الثانوي

توزيع الدرجات والنهاية الكبرى فى كل مادة من المواد الدراسية الأساسية المضافة لمجموع الطالب:

1ـ اللغة العربية مخصص لها 5 حصص دراسية خلال الأسبوع بإجمالى 50 درجة.

2ـ اللغة الأجنبية الأولى 4 حصص دراسية أسبوعيًا بإجمالى40 درجة.

3ـ اللغة الأجنبية الثانية 3 حصص أسبوعيًا بإجمالى 30 درجة.

4ـ الرياضيات 4 حصص أسبوعيًا بإجمالى 40 درجة.

5ـ التاريخ حصتين فى الأسبوع بنهاية كبرى 20 درجة.

6ـ الجغرافيا حصتين بعشرين درجة كنهاية كبرى.

7ـ الفيزياء حصتين بإجمالى 20 درجة.

8ـ الفلسفة حصتين بإجمالى 20 درجة.

9ـ الكيمياء حصتين بإجمالى 20 درجة.

10ـ الأحياء حصتين بإجمالى 20 درجة.

11ـ يدرس الطالب 1260 دقيقة خلال الأسبوع بواقع 28 حصة.

12 المجموع الكلى للمواد الأساسية من 280 درجة متوسط 140 درجة كنهاية صغرى.

الامتحانات تحريرية على التابلت:

علق د/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي حول الاعتماد على الاختبارات الورقية، للصفين الأول والثاني الثانوي، وعدم إجراء امتحانات إلكترونية، لعدم ورودها بالقرار الوزاري رقم 191 لسنة 2019، بشأن نظام الدراسة والامتحانات بالصفين الأول والثاني الثانوي.

ونص القرار على إجراء امتحانين تحريريين خلال العام، أحدهما بنهاية الفصل الدراسي الأول، والثاني بنهاية الفصل الدراسي الثاني، وحال رسوب الطالب، يدخل امتحانًا آخر يشترط النجاح لينتقل للصف الأعلى.

وأوضح الوزير، في تعليقه بإحدى مجموعات “واتس آب”، قائلًا: “لغويًا كلمة تحريري عكس كلمة شفوي، ولكنها تحتمل التحرير الكتابي على الورق أو على سطح تابلت”.

وأكد الوزير أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تجرى إلكترونيًا في جميع المواد الأساسية، فيما عدا الامتحانات في المواد التي لا تضاف للمجموع والتي تجرى على مستوى المديريات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.