محافظ القليوبية وجولة تفقدية بمدارس بنها

14479591_681470008672248_2206635922411966783_nتفقد اللواء/ عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية يرافقه اللواء/ مجدى عبدالعال مدير أمن القليوبية والأستاذ/ مختار شاهين وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، عددا من مدارس مدينة بنها خلال اليوم الأول لبدء العام الدراسى، ومنها مدرسة الشيماء الثانوية بنات وناصر الإعدادية بنين والأمام محمد عبده.

وشدد المحافظ خلال الجولة على اجراءات النظافة ووجود لوحات ارشادية على المعامل والفصول وتسليم الكتب الدراسية وتواجد المدرسين داخل الفصول والإضاءة والتهوية وتوفير المناخ المناسب للعملية التعليمية.

واضاف عبد المنعم أن مدارس المحافظة البالغ عددها 2134 مدرسة أستقبلت مليون و200 ألف طالب وطالبة وأن 51 ألف و800 معلم ومعلمة على درجة عالية من الجاهزية والانتظام مع بداية العملية التعليمية.

وطالب عبد المنعم بضرورة الاهتمام بالأنشطة المدرسية لإبراز مواهب الطلاب وإبراز الذوق الجمالي والحس الفني وتعليم الأخلاقيات الحميدة .

من جانبه أكد مختار شاهين وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن مدارس القليوبية على مستوى 12 إدارة تعليمية استقبلت مليون و200 ألف طالب وان المديرية قامت بتوفير كافة الكتب المدرسية بالمدارس وتم تشكيل لجنة للمرور على المدارس والإدارات وبصفة يومية للتأكد من وصول كافة المقررات الدراسية.

 موضحاً أن أكثر من 90% من الكتب المدرسية وصلت المدارس وجار وصول الكميات المتبقية من مخازن الوزارة وتوفير المناهج على موقع الانترنت الخاصة بالوزارة والمديرية ومعامل الحاسب الآلى بالمدارس.

وأضاف أنه تم عقد اجتماعًا بموجهي عموم الإدارات بتوجيهات من طه عجلان وكيل الوزارة لتفعيل القرار الوزاري رقم 202 والخاص بسد عجز المعلمين لتوفير مدرسين في كافة التخصصات.

وقال شاهين إنه تم التشديد على ضرورة الانضباط داخل المدارس ووضع اللوائح الإرشادية داخل المدرسة التي توضح مهام وواجبات وحقوق المدرس وولي الأمر والتلميذ لنجاح العملية التعليمية.

وأشار وكيل المديرية أنه تم تفعيل بروتوكولات التعاون مع مديرية أمن القليوبية لتوفير التأمين فى محيط المدارس لتوفير المناخ الأمن للطلاب والتنسيق مع مديرية الصحة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب.

فى ذات السياق قام اللواء مجدى عبدالعال مدير أمن القليوبية بتفقد إجراءات التأمين فى محيط المدارس.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.