نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2016 .. 96.3 % للطب البيطري و90.2% للحاسبات و93.8% للالسن و89% للإعلام

سعادة-الطلابالآثار 88.9% وفنون تطبيقية 92% واقتصاد وعلوم سياسية “علوم” 95.7% ورياضة 90% وإعلام علوم 94.9% ورياضة 89% الفنون الجملية” فنون” 90.4% وعمارة 92.1%
الشيحى: 119 طالب استنفدوا رغباتهم و2702 لم يسجلوا
التعليم العالى: 50% الحد الأدنى للمرحلة الثالثة وموعدها بعد انتهاء التحويلات
الأماكن الخالية لطلاب الشعبة الأدبية بالمرحلة الثالثة
الحاسبات تتراجع 7 درجات والعلوم درجتين
 
أكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف الشيحى، خلال المؤتمر الذى نظمته الوزارة اليوم، الخميس، أن نتائج تنسيق المرحلة الثانية ظهرت فى موعدها المحدد مثل العام الماضى، ولم تتأثر بالتأخيرات التى تعرضت لها امتحانات الثانوية العامة هذا العام.
 
وأوضح الشيحى، أن الحد الأدنى للقبول بكلية الطب البيطري 395 درجة بنسبة 96.3%، والحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات 370 درجة بنسبة 90.2%، والحد الأدنى للقبول بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية “علوم” 392.5 درجة بنسبة 95.7%، والحد الأدنى للقبول بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ” رياضة” 369 درجة بنسبة 90%.
 
أما الحد الأدنى لكلية الألسن “علوم” 384.5 درجة بنسبة 93.8%، والحد الأدنى لكلية الألسن “رياضة” 358.5 درجة 87.4%، أما الحد الأدنى لكلية الإعلام “علوم” 389 درجة 94.9%، والحد الأدنى لكلية الإعلام “رياضة” 364.5 درجة 89%، والحد الأدنى لكلية العلوم “علوم” 384 درجة 93.7%، والحد الأدنى لكلية العلوم “رياضة” 327 درجة 79.8%، والحد الأدنى لكلية الآثار 364.5 درجة، بنسبة 88.9%، أما الحد الأدنى لكلية الفنون التطبيقية 377 درجة، بنسبة 92%، أما الحد الأدنى لكلية الفنون الجميلة ” فنون” 370.5 درجة بنسبة 90.4%، والحد الأدنى لكلية الفنون الجميلة “عمارة” 377.5 درجة بنسبة 92.1%.
 
وأعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأماكن الخالية لطلاب المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية، حيث من المقرر أن تشهد تلك المرحلة تسجيل الرغبات بحد أدنى 50%، بإجمالي 65 ألف طالب وطالبة.
 
وأوضح الشيحي، أن الأماكن الخالية هي كليات التجارة انتساب، وآداب انتساب، ودار العلوم انتساب، خدمة اجتماعية “انتظام، انتساب”، زالسياحة والفنادق “انتظام، وانتساب”، وكليات التربية الرياضية بنين وبنات، وكليات التربية النوعية بشعبتي “الفنية، الموسيقية” لمن تقدم لاختبار القبول، وكليات التربية الفنية والموسيقية لمن تقدم لاختبار القبول.
 
وأشار إلى أنه من المقرر أن تشهد تلك المرحلة تسجيل الرغبات بحد أدنى 50%، بإجمالي 65 ألف طالب وطالبة.
 
وقال الشيحي، إن الأماكن الخالية هي كليات التعليم الصناعي، والتجارة انتساب موجه، وآداب “انتظام، انتساب”، ودار العلوم “انتظام، انتساب”، الحقوق “انتظام، انتساب”، خدمة اجتماعية “انتظام، انتساب”، والمعاهد الهندسية العليا، وكليات التربية الرياضية بنين وبنات، وكليات التربية النوعية بشعبتي “الفنية، الموسيقية” لمن تقدم لاختبار القبول، وكليات التربية الفنية والموسيقية لمن تقدم لاختبار القبول.
 
وأشار إلى فتح باب التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية للكليات المناظرة وغير مناظرة يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 16 أغسطس الجاري، وحتى يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس الجاري.
 
وأكد فتح باب التقدم لطلاب الشهادات العربية يوم السبت المقبل 13 أغسطس الجاري، وذلك حتى يوم الخميس 25 أغسطس الجاري، كما أكد أنه من المقرر بدء تقدم طلاب الشهادات الأجنبية يوم السبت الموافق 20 أغسطس، لفترة مفتوحة لحين انتهاء استقبال نتائج الطلاب بالدول الأجنبية كافة.
 
وأعلن عن فتح باب التسجيل بالمرحلة الثالثة عقب انتهاء فترة تحويلات تقليل الاغتراب، التى تبدأ يوم الثلاثاء 16/8 حتى الجمعة 19/8 وهذا فى حدود النسبة المقررة 10%.
 
وأضاف الشيحى أن عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الثالثة بالنسبة للشعبة العلمية، 47276، والأدبية 17906، مؤكدًا أن تلك المرحلة ستضم أيضًا الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة 2016.
 
وأوضح أن عدد الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم 119 طالب وطالبة من الشعبة العلمية، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، مؤكدًا أن تخلف عن تسجيل الرغبات 2702 طالبًا وذلك لالتحاقهم ببعض الجامعات الخاصة أو المعاهد.
 
وأكد الشيحى أن عدد الطلاب المتقدمين 1700200، للشعبة العلمية 121345، والشعبة الأدبية 48855، وكان عدد الطلاب المرشحين للمرحلة الثانية للكليات الجامعية 154126، بالنسبة للشعبة العلمية 105835، وللأدبية 48291، والمرشحين للمعاهد التابعة للوزارة 15955، للشعبة العلمية 15391، والأدبية 564.
 
وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف الشيحى، إلى فتح باب التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية للكليات المناظرة وغير مناظرة يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 16 أغسطس الجاري، وحتى يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس الجاري.
 
وأوضح الشيحى، القواعد والشروط المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويلات بين الكليات الجامعية، وهى أن يكون السبب الرئيسي للطالب من التحويل بعد أن تم ترشيح الكليه من مكتب التنسيق، هو الحد من اغتراب الطالب، بحيث تقع الكلية في النطاق الجغرافي ” أ” والمقصود هنا من النطاق الجغرافي (أ) هو أقرب جامعة لعنوان مسكن الطالب المتقدم.
 
أما فيما يخص طلاب الشهادات المعادلة العربية والإنجليزية، فيحدد الطالب النطاق الجغرافي (أ) وهو الموقع الذي يرغب الطالب في أن تكون مكان محل إقامته، على أن يتم التسجيل بالجامعة بنفسه، عند قيامه بتسجيل الرغبات في الموقع الإلكتروني للجنة التنسيق بحيث يتم توزيع الموقع الجغرافي، وفقا لتلك الشهادات ولا يجوز للطالب تغير عنوان سكنه بعد إعلان مكتب التنسيق عن النتيجة.
 
وأكد الشيحى أنه لا يسمح للطالب التحويل بين الكليات التي يكون الترشيح والقبول لها مبنيا على الأقاليم، كما يتيح للطلاب بالقيام بالتحويل داخل الكليات المناظرة وغير المناظرة للجامعات الحكومية.
 
يذكر أن للطالب مرة واحدة فقط للتحويل من الكليات، وذلك وفقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات، وذلك من قواعد التحويل، وينتهي مكتب التنسيق من أعماله بعد أن يتم الإعلان عن نتائج التحويلات عبر الموقع الإلكتروني.
 
أعلن الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأماكن الخالية لطلاب المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية، حيث من المقرر أن تشهد تلك المرحلة تسجيل الرغبات بحد أدنى 50%، بإجمالي 65 ألف طالب وطالبة.
 
وأوضح الشيحي، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية اليوم، الخميس، بمقر الوزارة، أن الأماكن الخالية هي كليات التجارة انتساب، وآداب انتساب، ودار العلوم انتساب، خدمة اجتماعية “انتظام، انتساب”، السياحة والفنادق “انتظام، وانتساب”، وكليات التربية الرياضية بنين وبنات، وكليات التربية النوعية بشعبتي “الفنية، الموسيقية” لمن تقدم لاختبار القبول، وكليات التربية الفنية والموسيقية لمن تقدم لاختبار القبول.
 
جدير بالذكر أن المرحلة الثانية سجلت حد أدنى 320 درجة بنسبة 78 % للشعبة العلمية، و279 درجة بنسبة 68 % للشعبة الأدبية، بإجمالى 172902 طالب وطالبة، بإجمالي 172 ألفا و902 طالب وطالبة.
 
أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف الشيحى، أن عدد الطلاب الذين استنفدوا رغباتهم 119 طالبا وطالبة من الشعبة العلمية، وذلك لتضمينهم رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم، مشيرا إلى أن الذين تخلفوا عن تسجيل الرغبات 2702 طالبًا وذلك لالتحاقهم ببعض الجامعات الخاصة أو المعاهد.
 
وأضاف الشيحى، خلال المؤتمر الذى نظمته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى مقرها اليوم، أن عدد الطلاب المتقدمين 1700200، للشعبة العلمية 121345، والشعبة الأدبية 48855، وكان عدد الطلاب المرشحين للمرحلة الثانية للكليات الجامعية 154126، بالنسبة للشعبة العلمية 105835، وللأدبية 48291، والمرشحين للمعاهد التابعة للوزارة 15955، للشعبة العلمية 15391، والأدبية 564.
 
أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف الشيحى، عن فتح باب التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية للكليات المناظرة وغير مناظرة يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 16 أغسطس الجاري، وحتى يوم الجمعة الموافق 19 أغسطس الجاري.

وأوضح “الشيحى”، القواعد والشروط المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بشأن التحويلات بين الكليات الجامعية، وهى أن يكون السبب الرئيسي للطالب من التحويل بعد أن تم ترشيح الكلية من مكتب التنسيق، هو الحد من اغتراب الطالب بحيث إن تقع الكلية في النطاق الجغرافي” أ” والمقصود هنا من النطاق الجغرافي (أ) هو اقرب جامعه لعنوان مسكن الطالب المتقدم .

أما فيما يخص طلاب الشهادات المعادلة العربية والإنجليزية، فيحدّد الطالب النطاق الجغرافي (أ) وهي الموقع التي يرغب الطالب في أن تكون مكان محل إقامته علي ان يتم التسجيل بالجامعة بنفسه، عند قيامه بتسجيل الرغبات في الموقع الالكتروني للجنة التنسيق بحيث يتم توزيع الموقع الجغرافي وفقا لتلك الشهادات ولا يجوز للطالب تغيير عنوان سكنه بعد إعلان مكتب التنسيق عن النتيجة.

وأكد “الشيحى”، أنه لا يسمح للطالب التحويل بين الكليات التي يكون الترشيح والقبول لها مبني علي الأقاليم، كما يتيح للطلاب بالقيام بالتحويل داخل الكليات المناظرة وغير المناظرة للجامعات الحكومية.

يُذكر أن للطالب مرة واحدة فقط للتحويل من الكليات، وذلك وفقًا لما حدّده المجلس الأعلي للجامعات وذلك من قواعد التحويل وينتهي مكتب التنسيق من أعماله بعد أن يتم الإعلان عن نتائج التحويلات عبر الموقع الإلكتروني.

 
أعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى، الدكتور أشرف الشيحى، عن فتح باب التسجيل بالمرحلة الثالثة عقب انتهاء فترة تحويلات تقليل الأغتراب والتى تبدأ يوم الثلاثاء 16/8 حتى الجمعة 19/8 وهذا فى حدود النسبة المقررة 10%.

وأضاف الشيحى خلال المؤتمر الذى نظمته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فى مقرها اليوم، أن عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة الثالثة بالنسبه للشعبة العلمية ، 47276، والأدبية 17906، مؤكدًا أن تلك المرحلة ستضم أيضًا الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة 2016.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.