هام.. بشأن مسابقة 30 ألف معلم

صرح الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية ورئيس لجنة مراجعة ملفات  مسابقة 30 ألف معلم، أنه بناء على تكليفات  الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتشكيل لجنة لمراجعة ملفات مسابقة ٣٠ ألف معلم، وإيجاد حلول للمعوقات التى تواجه هؤلاء المعلمين فقد تم اﻵتى: بالنسبة لبدائل شرط محو الأمية فسيتم إصدار كتاب دورى قبل بداية العام الدراسي بالبدائل المعتمدة وضوابط تنفيذها.

وفيما يتعلق بملحق قرار تقليل الاغتراب أكد عمر أن الدكتور الوزير سيصدره قبل بدء العام الدراسي و جارٍ حاليًا مراجعة الاستمارات الإلكترونية.

وبالنسبة لملحق قرار التثبيت للسادة المعلمين المحجوبين من القرار الأول قال أنه سيصدر قبل بدء العام الدراسي أيضًا.

وفيما يخص قرار تثبيت المعلمين المساعدين المتقدمين بطلبات للأكاديمية المهنية للمعلمين سيصدر فور استكمال الإجراءات الحالية بالأكاديمية ومتوقع له مدة زمنية لن تتجاوز ٤٥ يومًا من تاريخه.

وبشأن موضوع تقليل الاغتراب الداخلى لمعلمى المسابقة وغيرهم من المعلمين القدامى أشار عمر إلى أنه سيتم حصر العجز والزيادة بجميع التخصصات على مستوى الإدارة التعليمية، وذلك فور الانتهاء من القرارات الموضحة بعالية؛ وذلك خلال الشهر الأول من بدء العام الدراسي، وسوف ترفع التوصيات للدكتور الوزير لاستصدار القرار المناسب لتقليل الاغتراب؛ وذلك وفق الضوابط.

وفيما يخص السادة المعلمين المساعدين الذين لم يستوفوا شروط الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتعيينهم كان قبل عام ٢٠١٣ ومهددين بإنهاء التعاقد أفاد عمر أن الدكتور الوزير شكل لجنة قانونية أوصت بتعديل بعض مواد قانون التعليم المنظمة للتعيينات والتثبيت و قد انتهت اللجنة من إتمام التعديلات وأرسلها السيد الوزير إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها وبعد ذلك ستعرض على مجلس النواب فور انعقاده بمشيئة الله. وهذا ينطبق أيضا على من تم فسخ تعاقده فستتيح التعديلات إعادة التعاقد معه مرة أخرى.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.