برنامج التعلم عن بعد زووم Zoom meeting تعريفه كيف تستخدمه؟

من أهم الأدوات المستخدمة للتعلم والتعليم الإلكتروني وهو برنامج مجاني، يُستخدم لتنظيم الاجتماعات واللقاءات حيث يساعد المعلم، أوالمحاضر على تنظيم اللقاءات بجودة عالية مع إمكانية مشاركة الملفات مع الحاضرين في اللقاء سواء عن طريق المعلم، أو المتعلم بشرط أن يكون لكل فرد حساب خاص به.

ملحوظة: يمكن تحميل برنامج زووم zoom من هنا (نسخة ios و أندرويد و نسخة الحاسوب، وغيرها من النسخ…)

مميزات برنامج زووم

  • التواصل الصوتي والمرئي عبر الإنترنت.
  • التعليم عن بعد من خلال عرض المادة المطلوب تعليمها عبر أي برنامج سواء كان عرض تعليمي عبر ppt، word، فيديو، أو برامج تدريبية أخرى، أو شاشة كالسبورة يتم الشرح والكتابة عليها، أو كتاب مطبوع pdf، مع إمكانية تحديد أي جملة أو نص.
  • إمكانية الدخول للجلسة عبر رابط إنترنت، مع إمكانية كتم صوت المشاركين أثناء الحديث، أو السماح لبعضهم بالحديث.
  • إمكانية تسجيل فيديو لما يتم تداوله عبر الجلسة، ثم عرضه عبر أي وسيلة تواصل اجتماعي لحضورها لاحقاً.

آلية التعامل مع برنامج زووم Zoom

يتم تنزيل التطبيق من الشبكة العنكبوتية وتسجيل الدخول إليه من خلال الفيسبوك أو من خلال الجيميل وذلك من خلال النقر على Sign Up وإذا أصبح لديك حساب يمكن الدخول إليه من خلال Sign in.

لعمل التعلم الإلكتروني عن بعد يتم الضغط على New Meeting فيظهر لدينا الحساب الذي تم تسجيل الدخول من خلاله كما في هذ الشكل:

لعمل الدعوة للآخرين ننقر على more واختيار invite

تتم عملية الشرح من خلال الضغط على Copy URL وإرسال الرابط من المعلم إلى الطلاب، عبر أي وسيلة تواصل: (واتساب، ماسنجر…) فيقوم المشاركون بفتح الرابط، والدخول لمتابعة شرح المعلم. حيث يقوم المعلم بالنقر على share screen و يقوم بمشاركة للشاشة أو للفيديو أو لأي موضوع يريد شرحه، كما يمكن مشاركة لوحة بيضاء يقوم بالكتابة عليها. ويقوم بعملية تسجيل الجلسة من خلال الضغط على Record.

وبعد الانتهاء من الجلسة يتم حفظ التسجيل في المستندات.

Permanent link to this article: https://qalubiaedu.org/%d8%a8%d8%b1%d9%86%d8%a7%d9%85%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%85-%d8%b9%d9%86-%d8%a8%d8%b9%d8%af-%d8%b2%d9%88%d9%88%d9%85-zoom-meeting-%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%8a%d9%81%d9%87-%d9%83%d9%8a%d9%81/

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.