تعرف على الرخصة الدولية ICDL الجديدة ثلاث اختبارات بدلاً من سبعة.. حمل المناهج

شهادة ICDL الجديدة هي عبارة عن إعادة هيكلة وتحديث لنفس المهارات التي سبق أن قدمها ICDL Syllabus 5.0، بالإضافة إلى أنها تتضمن مقرر مخصص للأمن السيبراني – هذا وسيكون كله متوفراً في 3 مقررات بدلاً من 7؛ وبالتالي سيقضي على التكرار ويخفض من الوقت والتكلفة على المرشحون. ستتكون الشهادة الجديدة لـ ICDL من المقررات الثلاث المحدثة التالية:

  • مقرر 1 – أساسيات الكمبيوتر والإنترنت: يجمع بين مهارات استخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة وكذلك الإنترنت والبريد الإلكتروني.
  • مقرر 2 – أساسيات التطبيقات المكتبية: تجمع بين مهارات التطبيقات الثلاثة الأكثر استخدامًا – معالجة الكلمات وجداول البيانات والعروض التقديمية.
  • مقرر 3 – الأمن السيبراني: المهارات السلوكية والتقنية الضرورية لإسخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بأمان.

ما هو برنامج شهادة ICDL الجديد؟
تم تطوير برنامج شهادة ICDL الجديد لتزويد المرشحين بمهارات أساسية ولازمة لمكان العمل اليوم. أهم ما يميز شهادة ICDL الجديدة هو أنها إعادة هيكلة وتحديث لنفس المهارات التي سبق أن قدمها Syllabus ICDL 0.5 ،باضافة إلى أنها تتضمن مقرر مكرس لŽمن السيبراني – هذا وسيكون كله متوفرا في 3 ً مقررات بدلا من 7؛ وبالتالي سيقضي على التكرار ويخفض من الوقت والتكلفة عداد الافراد للعمل وزيادة انتاجية بما يتناسب مع متطلبات مكان العمل اليوم.

ما الفرق بين برنامج شهادة ICDL الجديد واصدار 0.5؟
يحتوي برنامج شهادة ICDL الجديد على المقررات التالية: أساسيات الكمبيوتر وانترنت (جديد -يجمع بين أساسيات الكمبيوتر وأساسيات انترنت) وأساسيات ألتطبيقات المكتبية (جديد -يجمع بين معالجة النصوص وجداول البيانات والعروض التقديمية) والأمن السيبراني.

هل ستظل شهادتي صالحة بعد إطلاق برنامج شهادة ICDL الجديد؟
نعم، جميع شهادات ICDL صالحة لمدى الحياة ولذلك ستظل الشهادات القائمة على اصدار الخامس صالحة وتثبت هذه الشهادة أن المرشح قد أظهر مهارات أساسية خاصة في وقت محدد.

إذا كنت قد اجتزت اختبارات مقررات الاصدار 0.5 ،هل يمكنني استخدامها لاستكمال متطلبات شهادة ICDL الجديدة؟

لا، بإمكان المرشحون الذين بدأوا اختباراتهم على اصدار 0.5 الاستمرار في نفس المسار الى ان يكملوا جميع المتطلبات المتبقية. تم تطوير الشهادة الجديدة لتستبدل شهادة ICDL الاصدار 0.5 كونها تشمل أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبالتالي، لا يمكن للمرشح الانتقال من المنهج 5 إلى برنامج شهادة ICDL الجديد.

ما محتوى الحزمة الالكترونية لشهادة ICDL الجديدة ؟
تحتوي الحزمة على بطاقة مهارات، 3 اختبارات، 1 كتاب الكتروني و 20 ساعة امتحان تجريبي.

والآن يمكنك الاطلاع وتحميل المحتوى الجديد

Computer_&_Online_Essentials-Syllabus-En Cyber_Security Cyber_Security-ar ICDL_Datasheet_AR ICDL_Datasheet_ENG Computer_&_Online_Essentials-Syllabus-Ar

Office_Applications_Essentials-Syllabus-Ar Office_Applications_Essentials-Syllabus-En

Permanent link to this article: https://qalubiaedu.org/%d8%aa%d8%b9%d8%b1%d9%81-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%ae%d8%b5%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d9%8a%d8%a9-icdl-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af%d8%a9-%d8%ab%d9%84%d8%a7%d8%ab/

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.