محافظ القليوبية يفتتح معرض العلوم والهندسة بكلية الهندسة ببنها

افتتح السيد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والأستاذ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية اليوم الأربعاء الموافق ١٢/ ٢/ ٢٠٢٠ فعاليات معرض القليوبية للعلوم والهندسة 2020

في مجال العلوم لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي والذي أقيم برعاية الدكتور/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم
جاء ذلك بحضور الدكتور/ عارف سليمان عميد كلية الهندسة ببنها وسلوى جلال مدير مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم .
وصرح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أن المعرض يهدف إلى نشر الثقافة والتوعية التكنولوجية وتنمية روح الابتكار لدى طلاب المدارس بالمحافظة بالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة بنها، ومركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم.

أشاد اللواء عبدالحميد الهجان محافظة القليوبية بالابتكارات وأفكار الاختراعات التى قدمها مجموعة من أفضل طلاب مدارس المحافظة من كافة الإدارات التعليمية .

وأشار الهجان إلى أن المعرض يعد بمثابة الدعامة الأكبر للمسابقات في مجال العلوم والهندسة لمرحلة التعليم ما قبل الجامعي، من أجل تعزيز ثقافة البحث العلمي والابتكار، مضيفا أن معرض العلوم والهندسة بالقليوبية يتضمن ما يقرب من ١١٦ مشروعا بمشاركة ١٦٧ طالب وطالبة من المبتكرين والمخترعين والمشرفين على المشروعات في20 مجال من المجالات المتعلقة بالعلوم والهندسة.

وأضاف طه عجلان/ وكيل وزارة التربية والتعليم أنه سوف يشارك في لجنة التحكيم نخبة من أساتذة جامعة بنها لتقييم المشروعات والاختراعات المقدمة من العقول الشابة الواعدة لاختيار الفائزين على مستوى المحافظة لدخول التصفيات النهائية والتي تتم على مستوى الجمهورية .
وأشار عجلان إلى أنه تم تنظيم المعارض التمهيدية على مستوى الإدارات التعليمية بالقليوبية واختيار المشروعات العلمية والهندسية الفائزة، للتنافس على مستوى القليوبية ثم التصعيد للتنافس على مستوى الجمهورية ثم يتم ترشيح عدد من المشروعات المقدمة لتمثيل مصر في المعرض الدولي للإختراعات بالولايات المتحدة الأمريكية طبقًا لقواعد المسابقة خلال شهر مايو القادم.


نتيجة الشهادةالإعدادية

Permanent link to this article: https://qalubiaedu.org/%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d9%8a%d9%88%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d9%8a%d9%81%d8%aa%d8%aa%d8%ad-%d9%85%d8%b9%d8%b1%d8%b6-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d9%88%d9%85-%d9%88%d8%a7%d9%84/

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.