وزير التعليم بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر ”تعزيز التعلم في دول الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي”

تغطية من الجلسة الافتتاحية لمؤتمر ”تعزيز التعلم في دول الشرق الأوسط وقارة أفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمي”، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومجموعة البنك الدولي.

يستعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ”رحلة بناء التعليم المصري الجديد“، بحضور الدكتور خايمي سافيدرا، المدير العالمي للتعليم بالبنك الدولي، ووزراء التعليم المشاركين من دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

استعرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رحلة بناء التعليم المصري الجديد، بدءًا من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عندما أعلن تبنى مشروع التعليم الجديد والذي يهدف إلى بناء الإنسان تحت شعار نحو “مجتمع مصرى يتعلم ويفكر ويبتكر”، وتدشين بنك المعرفة المصرى في عام 2016 والذى يجمع كل المعلومات على كافة التخصصات للمصريين.

أوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أنه يتم العمل بالتوازي في أكثر من محور ومنها المدارس اليابانية والتي عددها يصل إلى 40 مدرسة ومدارس التكنولوجيا التطبيقية وعددها الآن 11 مدرسة، وتوقيع اتفاقية مع ألمانيا بخصوص ضمان الجودة وإنشاء مركز لتدريب المعلمين، وفى عام 2018 تم الانتهاء من تدريب 22 الف معلم لذوي الاحتياجات الخاصة.

في نهاية كلمته الافتتاحية بمؤتمر “تعزيز التعلم في الشرق الأوسط، وقارة إفريقيا: خلق فرص للتعاون الإقليمى”، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الهدف الأسمى هو تكوين طفل مصري شغوف بالعلم والتعلم والمعرفة يستطيع المنافسة في القرن الحادي والعشرين.

#تعليمنا_حياة

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.