التعليم تستعد لتنظيم مسابقات عن بنك المعرفة بالمدارس الثانوية في “التيرم الثاني”

أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تنظم مسابقات على مستوى المدارس الثانوية والمديريات التعليمية ، تعتمد على استخدام الطلاب لبنك المعرفة المصري ، خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2017/2018 ، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه المسابقات في الوقت المناسب.

وقال حجازي في تصريحات خاصة لموقع “صدى البلد”، إن الوزارة أرسلت خطابًا رسميًا لجميع المديريات التعليمية ، يوصي بضرورة التنبيه على جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بضرورة أن يهتم كل طالب بعمل حساب له على بنك المعرفة المصري وضرورة التفاعل مع محتواه .

وأوضح حجازي، أن الوزارة مهتمة جدًا بتشجيع الطلاب على التعامل مع بنك المعرفة المصري ، ليتعودوا أن يبحثوا عن المعلومة بأنفسهم لتتم عملية التعلم الذاتي في المدارس .

وأضاف حجازي قائلا: أنه تم ربط مناهج العلوم والرياضيات التي يتم تدريسها هذا العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ببنك المعرفة ، لافتًا إلى أنه تم وضع روابط في الكتاب المدرسي لتشجيع الطالب على أن يدخل على بنك المعرفة ويحصل على معلومات تكميلية واثرائية خاصة بالدرس الذي يذاكره.

وأشار حجازي إلى أن الوزارة كانت حريصة خلال وضع هذه الروابط الالكترونية في الكتب المدرسية ، على أنه إذا لم يستطع الطالب الدخول على الرابط الموجود في الدرس، فلن يخل ذلك بالسياق العلمي، لكي يمكن للطالب في هذه الحالة أن يكتفي بما هو موجود في الكتاب المدرسي و يستطيع فهم ما يقرأه.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.