التعليم تطلق أكبر بوابة تشاركية تعليم بين المعلمين والطلاب “EduShare”

Mr_Reda_Hegazy_1

الدكتور رضا حجازى

 

بناءً على تعليمات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عقد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام اجتماعًا من خلال شبكة الفيديو كونفرانس لإطلاق مبادرة “بوابة تشاركية التعليم EduShare “من خلال موقع الوزارة .

تعد البوابة نقلة نوعية فى مجال استخدام التكنولوجيا فى التعليم، حيث إنها تسمح بتبادل الخبرات بين المعلمين، وكذلك خلق حالة من التنافس فى رفع المحتوى التعليمى مما يحقق أكبر استفادة لأبنائنا الطلاب .

وأكد حجازى على ضرورة مراجعة المحتوى الإلكترونى من قبل فريق متخصص من مكاتب مديرى عموم تنمية المواد التعليمية قبل النشر.

ومن جانبه أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى على أهمية الاستمرار فى المشروعات التى تتبناها الوزارة، وأضاف أن البوابة تعد من أكبر المشروعات التى أنجزتها الوزارة بهدف مواجهة الدروس الخصوصية.

ومن جهته أوضح محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات أن العمل بالبوابة استمر لمدة عام حتى يصل إلى هذه الصورة المميزة والبسيطة فى الأداء، وهى نتاج الشراكة بين شركة “مايكروسوفت” وشركة “أى تى وركس” التعليمية، ومهداه بالكامل للوزارة بجانب الدعم الفنى الذى يقدمه فريق من الشركة والتطوير التكنولوجى .

وتم التأكيد على جميع مسئولى التطوير التكنولوجى بالمديريات بتقديم الدعم الكامل لكافة المعلمين والطلاب للدخول على البوابة الجديدة .

حضر الاجتماع مديرى عموم تنمية المواد التعليمية بالوزارة، ومسئولى التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.