التعليم تنظم أولمبياد الفيزياء والرياضيات بجامعة النيل

وزارة

نظم مركز العلوم المصرى “جيم للأفكار” التابع لمؤسسة السراج للمحتوى والابتكار، والممثل الرسمى للأولمبياد بمصر، النسخة المحلية من أولمبياد الفيزياء، والأحياء، والرياضيات، بمقر جامعة النيل تحت رعاية إحدى مؤسسات التنمية البشرية والاجتماعية.

ومن المقرر مشاركة مصر للعام الثانى على التوالى بأولمبياد الفيزياء العالمية، مع أكثر من 85 دولة، فى المسابقة التى تعد مقياس لتشجيع المواهب الطلابية فى مجال الفيزياء على مستوى العالم، من خلال اختيار 5 مواهب مصرية من الاختبار النهائى، وذلك لتمثيل مصر بالنهائى العالمى، والذى سيقام يوليو المقبل بسويسرا.

وفيما يتعلق بأولمبياد الرياضيات، فمن المقرر أن تشارك مصر، لأول مرة مع أكثر من 100 دولة، حيث يتم اختيار 5 مواهب مصرية من طلبة المدارس، لتمثيل مصر فى النهائى العالمى الذى سيقام فى شهر يوليو المقبل بهونج كونج، كما ستشارك مصر، لأول مرة أيضا، بأولمبياد الأحياء العالمية لتصبح أول دولة عربية تشارك به، والذى تعقد نهائياته هذا العام بفيتنام، من خلال ترشيح 4 طلاب لتمثيل مصر عالميًا.

ويعقد معرض العلوم والهندسة الوطنى الثانى، بمشاركة 50 مشروعًا من أصل 280 مشروعًا من محافظات مصر من المدارس الفنية، والثانوية بالتوازى مع الأولمبياد المحلية، تحت رعاية بلاتينية من مؤسسة الألفى، وجامعة النيل الراعى الأكاديمى وبالشراكة مع المراكز العلمية الاستكشافية التابعة لوزارة التربية والتعليم، لتأهيل الطلاب المتميزين للمشاركة بمعرض تايوان الدولى للعلوم، والمعرض الأوروبى للعلماء الصغار ومعرض تايوان الدولى للعلوم.

وتأهل من العام الماضى فريقان، برعاية لهم وزارة التربية والتعليم، لتمثيل مصر بمعرض تايوان الدولى خلال شهر فبراير 2015 وحقق أحدهما المركز الثالث، بينما حصل الفريق المؤهل للمعرض الأوروبى على جائزة قدرها 2000 يورو

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.