الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في ثوبها الجديد ICDL New profile

newicdlمقررات أي سي دي أل المعيارية تُكمل مجموع المقررات الأساسية. وتمكِّنك هذه المقررات من تطوير مهاراتك في مجالات المعرفة ذات الصلة في حياتك اليومية أو مجال العمل.

العروض التقديمية

العروض التقديمية – المهارات من أجل إنشاء عروض تقديمية معيارية محترفة. القيام بمهام مثل إنشاء، تنسيق، تعديل وإعداد العروض التقديمية باستخدام تنسيقات مختلفة للعرض والطباعة.

 

قواعد البيانات

قواعد البيانات – المهارات من أجل استخدام جداول البيانات بشكل فعال. تعلّم المفاهيم الأساسية المتعلقة بجداول البيانات واستعمال تطبيق جدول البيانات لإنشاء وتحرير الجداول، الاستمارات والتقارير، بالإضافة إلى إعداد وتوزيع المخرجات. تعلّم استخراج المعلومات من قواعد البيانات ومعالجتها بواسطة أدوات مختلفة.

 

* تخطيط المشاريع

​تخطيط المشاريع – استخدم برامج إدارة المشاريع من أجل تخطيط للمشاريع ومتابعتها، ويشمل ذلك إدارة الوقت، التكاليف، المهام والموارد.

 

أمن تكنولوجيا المعلومات

أمن تكنولوجيا المعلومات – استخدام التقنيات والتطبيقات ذات الصلة للحفاظ على شبكة انترنت آمنة،واستخدام الانترنت بسلام وأمان، وإدارة البيانات والمعلومات بشكل مناسب

 

*التعاون عبر الإنترنت

التعاون عبر الإنترنت – تطوير المهارات والمفاهيم المتعلقة بإنشاء واستخدام أدوات التعاون عبر الإنترنت، الجداول الزمنية، وسائل التواصل الاجتماعي، الاجتماعات على شبكة الانترنت، البيئات التعليمية، تكنولوجيا الأجهزة النقالة، والحوسبة السحابية.

 

*استخدام الأنظمة المعلوماتية المعنية بالصحة

استخدام الأنظمة المعلوماتية المعنية بالصحة – مناسب لمستخدمي أنظمة البيانات للمريض ، مثل الأطباء والممرضين وموظفي دعم الرعاية الصحية. يحدد المقرر المهارات اللازمة للموظفين لتشغيل نظام المعلومات الصحية بكفاءة وبشكل آمن.

 

*التواصل الاجتماعي

التواصل الاجتماعي –  يساعد المرشحين على تطوير معارفهم ومهاراتهم في استخدام مصادر مواقع التواصل الاجتماعي بفاعلية في حياتهم، وسيدرك المرشحون سبب استخدام المؤسسات لمواقع التواصل الاجتماعي ويكونون على دراية بالموارد اللازمة للمؤسسة لاستخدام أدوات التواصل الاجتماعي بشكل فعال وآمن.

 

*السلامة على الانترنت

السلامة على الانترنت –  يزود المرشحين بالمهارات والمعارف المطلوبة للتعامل الآمن مع أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة لتفادي مخاطر الإنترنت، حيث سيدرك المرشحون أهمية حماية المعلومات الشخصية على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة…

 

*البحث عبر الانترنت

البحث عبر الانترنت –  يزود المقرر المرشحين من إثبات مهاراتهم ومعرفتهم فيما يتعلق بطرق البحث الفعالة عن المعلومات، كما يُمكنهم من التعرف على مصادر المعلومات المختلفة، التقليدية منها أو الإلكترونية، فضلاً عن معرفة مزايا تلك المعلومات ومساوئها…

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.