الهلالى: تدريب 1350معلمًا ضمن مشروع “المعلمون أولا” يناير المقبل.. ونستهدف تدريب 10 آلاف

 teachersfrst

فى إطار تنفيذ المشروع القومى لتدريب عشرة آلاف معلم “المعلمون أولًا”، صرح الدكتوروزير التربيةوالتعليم والتعليم الفنى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع (المعلمون أولًا)؛ لتدريب عشرة آلاف معلم بالتنسيق مع المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى التابع لرئاسة الجمهورية.

 

وأوضح الهلالى أن المرحلة الأولى استهدفت تدريب (500) معلم من محافظات (القاهرة، والجيزة، والقليوبية)، والمرحلة الموسعة الأولى فقد تم تنفيذها بمشاركة (1350) معلمًا من (450) مدرسة من محافظات ( القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسوان)، مشيرًا إلى أنه تم تسجيل هؤلاء المعلمين على الموقع الإلكترونى للمشروع من خلال مراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات المشار إليها.

 

وأشار الهلالى إلى أنه تم تنفيذ البرنامج التدريبى بواقع أربعة ورش عمل لكل معلم، وتركز محتوى البرنامج التدريبى على تعميق فكرة مجتمعات الممارسة والتأمل الذاتى لعمل المعلم، بالإضافة إلى تقديم منظور مختلف لموضوعات التعلم، والتدريس والتقييم وبيئة التعلم فى إطار التنمية المهنية المستمرة بهدف استثمار الخبرات الفردية لدى المعلمين فى تكوين صورة أفضل للعملية التعليمية ككل.

 

وأضاف الهلالى أنه بلغ عدد المعلمين الذين تم تدريبهم فعليًا خلال المرحلتين اللتين تم تنفيذهما من المشروع (1850) معلمًا من المحافظات المشار إليها، بينما بلغ عدد المعلمين المسجلين على الموقع الإلكترونى للمشروع كأعضاء فى مجتمعات الممارسة الموسعة أكثر من عشرة آلاف معلم.

 

وأكد الهلالى أنه جارى اتخاذ الإجراءات التنظيمية لبدء المرحلة الموسعة الثانية من المشروع بمشاركة (450) مدرسة، بما يستهدف تدريب (1350) معلمًا من مختلف محافظات الجمهورية، على أن يبدأ التدريب خلال شهر يناير

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.