بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

6c6845d42421941eaa0e7cabd2052ba4بدأت، في تمام التاسعة من صباح اليوم السبت، امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة، ويخوض الامتحانات ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة موزعين على ما يقرب من 300 لجنة على مستوى الجمهورية.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تسليم خطابات الندب للمراقبين والملاحظين، إضافة إلى تلقي الاعتذارات للأعضاء غير الراغبين في العمل والمشاركة بالامتحانات.
وناقش الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع مديري مديريات التربية والتعليم، ورؤساء اللجان، ومراكز توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية الاستعداد لامتحان شهادة الثانوية العامة الدور الثاني للعام الدراسي 2015 /2016؛ للتأكيد على مهام وواجبات كل فرد من أفراد منظومة العملية الامتحانية للعمل بمقتضاها والالتزام بتنفيذها.
وأكد الشربيني أن العمل في امتحانات الثانوية العامة مهمة قومية؛ لما لها من دور في استقرار النظام التعليمي، مشددًا على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات وعدم التهاون مع المقصرين، والعمل على محاربة الغش الإلكتروني، خصوصًا أن عدد الطلاب أقل بكثير من الدور الأول.
وشدد الوزير على اتباع التعليمات المنظمة للامتحانات ومراجعتها والالتزام بتنفيذها، ومن أهمها: توقيع رئيس اللجنة، ورئيس الكنترول على غلاف كراسة الإجابة؛ بحيث يكون جزء من التوقيع على (السلبس) والجزء الآخر على الغلاف؛ لضمان حقوق الطلاب، وعدم التلاعب في أوراق الإجابة.
كما شدد على عدم اصطحاب التليفون المحمول لأي عضو منتدب داخل اللجنة؛ حتى لا يتعرض للمساءلة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، عدا رئيس لجنة سير الامتحان؛ للتواصل مباشرة مع غرفة العمليات بالوزارة عند حدوث أي مشكلة خلال الامتحانات للعمل على حلها.
وقد تم التأكيد خلال الاجتماع على عمل مسح كامل لمقر اللجنة وجميع اللجان الفرعية قبل دخول الطلاب بوقت كافٍ، واستخدام العصا الإلكترونية؛ للتأكد من خلو الطلاب من حمل أي أجهزة إلكترونية، مع مراعاة عدم ضياع وقت الطلاب.
ووجه الوزير بمراجعة أوراق الإجابة قبل مغادرة الطلاب؛ للتأكد من عدم وجود ورقة الامتحان فارغة، وفي حالة وجودها يحرر محضر بالواقعة.
من جانبه، أكد محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمي للغات ونائب رئيس عام الامتحان، على رؤساء مراكز توزيع الأسئلة بضرورة الالتزام بعمل الإجراءات الخاصة بخطة تأمين المركز وتأمين خطوط السير؛ لتسليم أوراق الأسئلة على أن تصل إلى جميع اللجان على مستوى المديرية، وكذا خطة تجميع أوراق الإجابة.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.