بيانات هامة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

بيانات هامة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

مكتب التنسيق هو الجهة المختصة قانوناً بقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المختلفة وترشيحهم للجامعات الحكومية والمعاهد العالية والمتوسطة.

ويقوم المكتب بأداء مهامه بتوزيع الطلاب على الكليات والمعاهد المختلفة، وذلك فى حدود النسب والأعداد المقررة، وفى ضوء الضوابط والشروط والقواعد التى يختص المجلس الأعلى للجامعات بمسئولية إصدارها، وينفذها مكتب التنسيق.

مكتب التنسيق تابع إدارياً للإدارة المركزية لتنسيق القبول للتعليم العالى،بقطاع التعليم بوزارة التعليم العالي.

ويقع المقر الإداري الدائم للمكتب بـ 3 شارع ابن كثير، أمام مديرية أمن الجيزة،بجوار السفارة السعودية، ويتم التعامل مع الطلاب بهذا العنوان خلال الفترة من بداية شهر أكتوبر من كل عام حتى نهاية شهر يونيو من العام التالي.

أما خلال الفترة الصيفية لأعمال مكتب التنسيق، وهى الفترة التي يتم فيها صرف واستلام الأوراق من الطلاب، ينتقل المكتب إلى المدينة الجامعية للطلاب بجامعة القاهرة، وذلك خلال الفترة بدايـة من أول شـهر يوليو حتى نهاية شهر سبتمبر من كل عام.

ويقوم مكتب التنسيق بفتح فروع مؤقتة له ببعض المحافظات، لخدمة الطلاب من الحاصلين على الشهادات المختلفة، وذلك خلال فترات محددة يتم الإعلان عنها، ثم ينتهي دور هذه الفروع بنهاية هذه الفترات وبانتهاء الغرض الذي تم فتحها من أجله، ثم يكون تعامل الطلاب بعدها من خلال الفرع الرئيسي بالقاهرة فقط.

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.