فيديو.. محافظ القليوبية ووكيل الوزارة يتفقدان عددا من المدارس لمتابعة سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة

تفقد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، يرافقه طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ونجوى العشيري، رئيس مجلس مدينة بنها، عددًا من مدارس مدينة بنها، خلال اليوم الأول لبدء العام الدراسي، كما شهد طابور الصباح بالمدرسة الثانوية بنات.

وألقى “عشماوي”، كلمة هنأ فيها الطالبات والمعلمين ببداية العام الدراسي وحثهم على التحصيل من أجل رفعة وطنهم، مشددًا على ضرورة معاملة الطلاب بوجه عام معاملة حسنة، والحفاظ على العلاقة بين الطالب والمعلم وأن يسودها المحبة والاحترام.

وطالب باتخاذ الإجراءات الخاصة بالنظافة، ووضع لوحات إرشادية على المعامل والفصول، وتسليم الكتب الدراسية، وتواجد المدرسين داخل الفصول، وتوفير المناخ المناسب للعملية التعليمية، لافتًا إلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة المدرسية؛ لإبراز مواهب الطلاب والذوق الجمالي والحس الفني، وتعلم الأخلاقيات الحميدة، والاهتمام بتحية العلم؛ لغرس قيم الوطنية والانتماء للوطن، وتخفيض وقت الطابور المدرسي، حرصًا على صحة الطلاب، وخاصة في حالة ارتفاع درجة الحرارة.

وذكر أن مدارس المحافظة البالغ عددها 2221 مدرسة، استقبلت مليون و257 ألف و382 طالب وطالبة، وأن 51 ألف و196 هو إجمالي معلمي ومعلمات القليوبية.

ومن جانبه، أكد طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن المديرية وفرت كل الكتب المدرسية بالمدارس، فقد تم توريدها بنسبة 100%، وتشكيل لجنة للمرور على المدارس والإدارات بصفة يومية؛ للتأكد من وصول المقررات الدراسية.

وأشار “عجلان”، إلى نقل 650 مدرسًا في مختلف التخصصات، بواقع 350 في التعليم العام، و300 في التعليم الفني؛ لسد العجز في المدارس، منوهًا بتفعيل بروتوكولات التعاون مع مديرية أمن القليوبية؛ لتوفير التأمين في محيط المدارس وتوفير المناخ الآمن للطلاب والتنسيق مع مديرية الصحة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب.

https://www.youtube.com/watch?v=MdKe62zuJOc

اترك تعليقاً

لن ينشر بريدك الإلكتروني.