طه عجلان يؤكد: حرص تعليم القليوبية على تنفيذ مبادرة الرئيس بأن يكون عام 2019 هو عام التعليم

طه عجلان يجتمع بقيادات تعليم القليوبية للتأكيد على ضرورة تنفيذ مبادرة السيد الرئيس

أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن المديرية بكافة مؤسساتها ومدارسها ستقوم بتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية باعتبار عام 2019 عام التعليم.

مضيفا خلال اجتماعه بمديري ووكلاء الادارات التعليمية وقيادات المديرية ورؤساء الاقسام،الاحد، لبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد على أهمية هذه المرحلة للعبور بالتعليم المصري إلى مراحل متقدمة من التطوير.

مشيرًا إلى أن الدولة اعتبرت أن الأولوية للتعليم، بداية من العام الدراسي الحالي،حيث أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي المشروع الوطني للتعليم، وأعلن أن عام 2019 هو عام التعليم ويجب ان يكون عاما دراسيا منتظما.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم خلال الاجتماع الذى حضره عاطف سلامة وكيل المديرية وعادل عطيه مدير عام التعليم العام والدكتور اشرف سرج مدير عام الشئون التنفيذية على حظر الظهور اعلاميًا وعدم التصريح بأية بيانات دون الرجوع للأمن وايضا عدم اظهار أيه مستندات حكومية على مواقع التواصل الاجتماعي وانه سيتم الإحالة للشئون القانونية للمخالفين وعلى ضرورة تفعيل أقسام الاتصال السياسي بجميع الادارات التعليمية وعمل اللقاء الأسبوعي مع المعلمين واولياء الآمور.

كما اكد على حظر تحصيل اية مبالغ مالية أو أشياء عينيه من أولياء الامور تحت مسمى تبرعات للمدرسة وعدم ربطها بتحويل أو قبول الطلاب.

وشدد وكيل وزارة التعليم على الزام جميع المدارس بتحية العلم في طابور الصباح وترديد النشيد الوطني ومتابعة تنفيذ هذا الأمر من خلال لجان المتابعة اليومية والمستمرة.

وعلى أهمية المتابعة المستمرة لعمل المنظومة الجديدة وموافاة المديرية بتقرير شهري عن سلبيات وإيجابيات التطبيق، لتستطيع مواجهه الصعوبات والتغلب عليها، ولتحقيق الهدف من المنظومة الجديدة وعلى استمرار عمل لجان المتابعة للمدارس للوقوف على جاهزيتها للاستعداد للعام الدراسي الجديد والتعرف علي نقاط القوة والضعف وحلها وسد العجز في المدارس وموافاة المديرية بتقرير عما تم انجازه من نشرات النقل او الندب وتوزيع الكتب الدراسية الواردة إلى مخازن المديرية فورًا للإدارات التعليمية ومنها للمدارس وإجراء المتابعة الدورية للمخازن لسد العجز من الكتب الدراسية واحتياجات المدرسة وعدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات.

وأشار عجلان إلى اهمية مراجعة جميع وسائل الأمن والسلامة بكافة المدارس وبمختلف نوعياتها ومخاطبة الادارات التعليمية ورؤساء المدن والاحياء لإزالة كافة المخلفات والتجمعات الغير مرغوب فيها واتخاذ الإجراءات الامنية بنطاق المدارس المختلفة وخاصه مدارس البنات بكافة مراحلها ومراجعه كافه الاسوار والادارات والمدارس التابعة لها وازاله أي عبارات موجودة على الاسوار.

كما وجه “عجلان” بمخاطبة مديرية الصحة والتأكيد على توفير الزائرات الصحيات بجميع المدارس وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية وتسيير القوافل الطبية خلال العام الدراسي الجديد من اجل سلامة وصحة الطلاب.

وضرورة الانتهاء من جميع اعمال الصيانة البسيطة قبل بدء العام الدراسي الجديد بوقت كاف والانتهاء من تكليفات مديري المدارس من خطط وجداول مدرسية وتوزيع المهام والأدوار على المعلمين وحث المعلمين على تجهيز التحضير واعتماد توزيع المنهج والتحضير من مدير المدرسة والتنبيه على مديري المدارس الثانوية بالاستعداد لتركيب الشبكات والبنية التحتية التكنولوجية داخل المدارس الثانوية وتوريد وتركيب أجهزة الشبكات والمعامل بمدرسة المتفوقين بإدارة العبور التعليمية.

Permanent link to this article: http://qalubiaedu.org/%d8%b7%d9%87-%d8%b9%d8%ac%d9%84%d8%a7%d9%86-%d9%8a%d8%a4%d9%83%d8%af-%d8%ad%d8%b1%d8%b5-%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%82%d9%84%d9%8a%d9%88%d8%a8%d9%8a%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa/